بوابة الوفد:
2024-09-10@17:32:31 GMT

79% لكليات الطب في تنسيق الجامعات الخاصة 2024

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 2024 لطلاب الثانوية العامة. 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

ولفت وزير التعليم العالي إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

قائمة الجامعات الخاصة

وتضم الجامعات الخاصة (32) جامعة خاصة وهي على النحو التالي: جامعة 6 أكتوبر، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة مصر الدولية، والجامعة الألمانية بالقاهرة، وجامعة الأهرام الكندية، والجامعة البريطانية في مصر، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات. 
كما تضم الجامعات الخاصة: جامعة سيناء، وجامعة فاروس بالإسكندرية، وجامعة النهضة ببنى سويف، وجامعة المستقبل، والجامعة المصرية الروسية، وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بجمصة، وجامعة هليوبوليس، وجامعة الجيزة الجديدة، وجامعة دراية بالمنيا، وجامعة بدر، وجامعة حورس، وجامعة المصرية الصينية، وجامعة ميريت، وجامعة سفنكس، وجامعة السلام، وجامعة بدر بأسيوط، و جامعة الصالحية الجديدة، وجامعة الحياة، وجامعة مايو، وجامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادات، وجامعة الابتكار، وجامعة المدينة بالقاهرة، وجامعة السويدي للتكنولوجيا، وجامعة رشيد. 

تنسيق الجامعات الخاصة 2024 

بالنسبة لتنسيق الجامعات الخاصة: يبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات الطب 79 في المائة، و77 في المائة في طب الأسنان، و75 في المائة لكليات العلاج الطبيعي، و71 في المائة لكليات الصيدلة، و67 في المائة لكليات الطب البيطري، و68 في المائة لكليات الهندسة، و60 في المائة لكليات علوم الحاسب، و53 في المائة لكليات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية والعلوم الاساسية والفنون التطبيقية والاعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والادارة والتربية والعلوم الاجتماعية والسياحة والفنادق والحقوق والقانون والتمريض والاثار والعلوم السينمائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الخاصة تنسيق تنسيق الجامعات الخاصة 2024 تنسيق الجامعات الخاصة كليات الطب الجامعات الخاصة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا

نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ورشة عمل بالتعاون مع جامعة نهضة العلماء في إندونيسيا، في إطار جهود تطوير البرامج الأكاديمية وتعزيز الشراكات الخارجية.

استمرت الورشة يومين، وأختتمت أمس الإثنين في مدينة يوجياكارتا برئاسة  الدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وركزت على استكشاف سبل التعاون المشترك لتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية في مجالات متعددة تشمل العلوم الإنسانية، والدراسات المستقبلية.
تضمنت الورشة مشاركة مميزة من جامعة الإمارات، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، والتي استعرضت تجاربها الرائدة في تطوير المناهج الأكاديمية والبحثية.
وناقش المختصون سبل تحسين البرامج الدراسية وتطوير مشاريع بحثية مشتركة والتبادل العلمي بين الجامعات ووضع الخطط الأولية لبرامج منح الدرجات العلمية المشتركة، ما يعزز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية المشاركة، وتقدم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.
وقال الدكتور خليفة الظاهري إن شراكتنا مع جامعة نهضة العلماء تأتي في إطار رؤية الجامعة توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع مؤسسات تعليمية عالمية، خاصة في مجالات متطورة مثل العلوم الإنسانية والدراسات المستقبلية، واصفاً الورشة بأنها نقطة انطلاق لمبادرات أكبر وأوسع تهدف إلى تطوير برامج دراسية مشتركة، واستحداث مشاريع بحثية تخدم الأجيال القادمة.
وأضاف أن مشاركة جامعة الإمارات وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا و جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة نهضة العلماء الإندونيسية كانت فاعلة وكان لها دور مهم في إثراء تفاصيل الورشة لما تمتلكه من رؤية أكاديمية وبحثية مما يرسخ التعاون، ويتيح لنا فرص تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة، وتطوير برامج منح الدرجات العلمية المشتركة وغيرها من المشاريع الأكاديمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات