قال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف، إن القوات الأوكرانية استخدمت أسلحة كيميائية في منطقة بيلوفسكي بمقاطعة كورسك.

وأضاف سميرنوف، في اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين عبر الفيديو لبحث الوضع على الحدود الروسية: "في الصباح أرسلنا مجموعة صيانة لإصلاح خطوط نقل الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي إلى منطقة بيلوفسكي لكنها تعرضت لإطلاق النار.

والقذائف التي استخدمها العدو خلال ذلك، كانت مجهزة بمواد كيميائية. لجأت المجموعة إلى قسم الشرطة. الجميع على قيد الحياة، لكن هناك حالات تسمم بين رجال الشرطة وبعض المدنيين".

في يوليو الماضي، قال رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركوف فيتالي غانشيف، إنه تم تسجيل وقائع استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل القوات الأوكرانية في اتجاهي فولتشانسكي وليبتسيفسكي في المقاطعة.

واليوم الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها صدت 7 هجمات شنها الجيش الأوكراني قرب بلدات مارتينوفكا وبوركي وكورينيفو في المناطق الحدودية لمقاطعة كورسك خلال آخر 24 ساعة.

ووفقا لبيان الوزارة، تم في منطقة كاوتشوك إحباط محاولة قامت بها مجموعات متنقلة أوكرانية للتوغل باستخدام المدرعات إلى عمق الأراضي الروسية.

واستهدفت القوات الروسية تجمعات للعدو في عدة مواقع في الشريط الحدودي، كما قصفت قوات الطيران والصواريخ الروسية احتياطيات الجيش الأوكراني في أراضي مقاطعة سومي المجاورة لكورسك

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياطى استخدام استهدف استهدفت أسلحة كيميائية استخدام الأسلحة الكيميائية الاسلحة الكيميائية اطلاق النار إطلاق آركو اوكرانية بيان الوزارة

إقرأ أيضاً:

خلطة سحرية للشعر الدهني دون مواد كيميائية.. نتائجها فعالة وآمنة

الشعر الدهني يُعد من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، خاصةً الفتيات والنساء، وتلك المشكلة تدفعهن للبحث عن وسائل طبيعية وفعالة لعلاجها، دون اللجوء للعلاجات الكيميائية، ليجعلوا شعرهن يتمتع بمظهر صحي لأطول فترة ممكنة، دون التأثر بالجو والحرارة والتعرض للأتربة، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» خلطة طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الدهني وتكون خالية من المواد الكيميائية.

الملح لعلاج الشعر الدهني

ذكرت الدكتورة حنان ندا، استشاري الجلدية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الملح الناعم فعال لعلاج مشكلات الشعر الدهني، وأنه وسيلة عملية وآمنة جدًا، خاصةً خلال فصل الصيف، وإذا كنتِ تعانين من مظهر الشعر الدهني سواء كان السبب عوامل وراثية أو بيئية يمكنكِ استخدامه في شكل شامبو أو ماسك أو حتى محلول لتخفيف الإفرازات الدهنية لتصلي إلى نتائج فعالة خلال فترة قصيرة.

- استخدمي الشامبو الخاص بكِ وضعي مقدار ملعقة كبيرة من الملح الناعم على فروتك لمدة 20 دقيقة قبل التسريح، لأنه يمتص جزءا كبيرا من الإفرازات الدهنية عن سطح الفروة، أو من البداية أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح لكمية الشامبو الذي تستعمليه لغسل الشعر، ودلِّكي شعرك هو رطب بالشامبو واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه.

- كما يُمكنك استخدام بخاخ ملح من خلال إضافة 4 ملاعق كبيرة إلى كوبين من ماء ساخن وذوبيه واتركيه ليبرد وبعدها ضعيه في عبوة رذاذة، ورشيه على الجذور بعد تقسيمه بالمشط للسماح بوصوله لفروة الرأس، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطف شعرك واغسليه كالمعتاد.

ماسك للشعر الدهني

- طبقي ماسك الملح على شعرك الدهني من خلال خلط مقدار ملعقة صغيرة من الملح وملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر وقليل من الماء للخليط حتى يتكون عجينة سميكة، وابدأي بوضعه على الشعر هو رطب بعد غسله لمدة 15 دقيقة واشطفيه جيدًا، وفي مياه الشطف الأخيرة أضيفي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض للمعان الشعر.

مقالات مشابهة

  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • خلطة سحرية للشعر الدهني دون مواد كيميائية.. نتائجها فعالة وآمنة
  • لافروف: مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر