شهدت جامعة المنصورة اليوم الاثنين، إقبالاً كبيراً من طلاب تنسيق المرحلة الأولى 2024 لتنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025، حيث توافد الطلاب بكثافة على معامل التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتهم، وذلك في إطار بداية المرحلة الأولى للتنسيق، التي تمتد حتى يوم الجمعة المقبل.

فتح تنسيق المرحلة الأولى 2024

أوضح الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة قامت بتسخير كل الإمكانيات بعد فتح تنسيق المرحلة الأولى 2024، لضمان سير عملية التنسيق وتسجيل الرغبات بسلاسة، حيث تم إنشاء لجان استعلامات للرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، وتخصيص لجنة من العاملين بمكتب التنسيق لتعريف الطلاب بالبرامج النوعية المتاحة بكليات الجامعة ومتطلبات التسجيل بها.

وأضاف «خاطر» في بيان صحفي، أنه تم توفير معامل مكيفة لضمان راحة الطلاب خلال عملية التسجيل، بالإضافة إلى تنظيم مسارات خاصة لدخول وخروج الطلاب لتجنب الازدحام.

تجهيزات متكاملة لاستقبال طلاب تنسيق 2024

من جانبه، أشار الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنه تم تجهيز 4 معامل حاسوبية مجهزة بالكامل لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الأولى 2024، تستوعب ما يصل إلى 150 جهاز كمبيوتر لتسجيل رغباتهم، وتتوزع هذه المعامل بين مكتب التنسيق المركزي بوحدة الخدمات الإلكترونية داخل المدينة الجامعية للطالبات بشارع جيهان، و3 معامل إضافية بكلية التربية.

250 طالبا يسجلون رغباتهم في أول أيام تنسيق المرحلة الأولى

كما أكد الدكتور وليد الطنطاوي، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على مكتب التنسيق، أن مكتب التنسيق بجامعة المنصورة استقبل اليوم 250 طالبا من طلاب المرحلة الأولى، حيث يستمر تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني حتى نهاية المرحلة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى 2024 تنسيق المرحلة الأولى تسجيل الرغبات معامل جامعة المنصورة تنسیق المرحلة الأولى 2024 جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات

انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2024، وبالتزامن مع ذلك شهدت معامل التنسيق، توافدًا كبيرًا لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024

وخّصصت العديد من الجامعات الحكومية معامل الحاسب الآلي بكل جامعة لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024 تحت إشراف مجموعة من المتخصصين، وأصحاب الخبرات لمساعدة الطلاب خلال أعمال تسجيل الرغبات، فضلاً عن تخصيص أماكن استراحات أولياء الأمور، وتوزيع قائمة ببرامج الساعات المعتمدة والبرامج المميزة على الطلاب.

واستعانت الجامعات الحكومية بفريق عمل متخصص وذو خبرة واسعة في أعمال التنسيق بمعامل الحاسب بكل جامعة، ليكون قادر على توجيه النصح والإرشاد لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024، كما تم الاستعانة بفرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم.

وأتاح مكتب التنسيق أتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2024

ويبلغ العدد المقدر لطلاب المرحلة الثالثة 100 ألف و561 طالباً وطالبة بالشُعبة العلمية، و20 ألف 967 طالب وطالبة بالشُعبة الأدبية، وبحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

ووفقاً لما أعلنه مكتب التنسيق، فإنّ نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل توقعات التنسيق بكلياتها
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. متى يبدأ الطلاب تسجيل الرغبات؟