وقعت السلطة الصحية في محافظة شبوة، الإثنين، عقد توريد محاليل ومستلزمات طبية لمراكز غسيل الكلى بالمحافظة، ضمن مشروع دعم القطاع الصحي بمحافظة شبوة، الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة.

التوقيع الذي أشرف عليه محافظ شبوة، عوض محمد بن الوزير، وجرى بين مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ممثلة بالدكتور علي ناصر الذيب المدير العام، ووكالة باجمال فارما للأدوية والمستلزمات الطبية، ممثلة بمديرها سامي باجمال.

وتضمن العقد الذي يبلغ تكلفته 500 ألف دولار، تحديد مضامين ومواصفات المحاليل والمستلزمات الطبية المطلوب توريدها والفترة الزمنية، والشروط المطلوب الالتزام بها. 

وأكد المحافظ بن الوزير أهمية هذا العقد في تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمرضى الكلى، مشيراً إلى أن السلطة المحلية تعمل جاهدة على تطوير القطاع الصحي في محافظة شبوة، ورفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين. 

وجدد محافظ شبوة الشكر والتقدير لقيادة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على دعمها السخي والمتواصل لمختلف المجالات التنموية في محافظة شبوة، والذي يسهم بصورة كبيرة في تعزيز الأوضاع الصحية ومختلف الخدمات العامة لأبناء محافظة شبوة.

وأكد المحافظ بن الوزير على التزام السلطة المحلية بالاستمرار في دعم ورعاية القطاع الصحي بهدف رفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية، والحد من معاناة المواطنين أثناء البحث عن هذه الخدمات في محافظات مجاورة.

وخلال العام الماضي، أطلقت الإمارات عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مبادرة تنموية وإغاثية هادفة إلى انتشال الوضع الصحي في محافظة شبوة وتوفير الرعاية الصحية للأهالي.

تتضمن المبادرة تأهيل وتجهيز 16 مستشفى محوريا وفرعيا في شبوة على مرحلتين، ورفدها بالمستلزمات الصحية، وتوفير الكوادر والتخصصات الطبية لضمان سير عمل تلك المرافق بصورة طبيعية وبما يخدم أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها. إلى جانب دعم القطاع الصحي بالإمكانيات والمستلزمات التي تساعدها في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين في شبوة أو المحافظات المجاورة.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی محافظة شبوة القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

الدخيل يكشف عن تلكؤ في مشاريع القطاع الصحي بنينوى

الدخيل يكشف عن تلكؤ في مشاريع القطاع الصحي بنينوى

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • الرهوي يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • الصحة توضّح حقيقة توقف خدمات غسيل الكلى!
  • الصحة: مشغلات غسيل الكلى ستصل قريبا والتّوريد تعرقل لتأخر فتح الاعتمادات
  • «قادربوه» يناقش مستجدات توفير احتياجات مراكز الكلى
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • الدخيل يكشف عن تلكؤ في مشاريع القطاع الصحي بنينوى
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • غلق مراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية بالجزائر وبدء فرز الاصوات