قال الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب المصري، إن تدشين مركز «مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب» في إفريقيا هو مشروع مهم جدًا على غرار ما حدث في مركز أسوان، ويعكس التعاون بين مصر والدول اللإفريقية.

وأضاف «يعقوب»، في لقاء مع قناة «القاهرة الإخبارية» من العاصمة الرواندية كيجالي بعد تدشين المركز، أن «هذا المركز سيوفر الخدمات الطبية وفقًا لأحدث ما توصل إليه الطب في العالم، وبمساواة كاملة، مثلما يحدث في أسوان».

مركز لعلاج القلب بالمجان 

وتابع البروفيسور العالمي: «كل شيء سيكون بالمجان لخدمة الإنسانية، حيث إن أمراض القلب تتسبب في وفاة عدد كبير من الناس وتؤثر على الفئات العمرية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الدول النامية تعاني من العديد من الأمراض، ويجب تكرار مثل هذه المشروعات الطبية في مختلف الدول الإفريقية».

وواصل: «في مصر لدينا كفاءات يجب أن نوليها اهتمامًا كبيرًا حتى تنضج، وهناك كفاءات كبيرة سافرت إلى إفريقيا وقدمت خدماتها للدول النامية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجدي يعقوب

إقرأ أيضاً:

تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الاستثمار العماني

 

 

مسقط- الرؤية

دشَّن بنك الاستثمار العُماني موقعه الإلكتروني الرسمي، ليضيف إنجازا جديدا إلى قائمة إنجازاته بعد أن أصبح أوَّل بنك استثماري متخصص في سلطنة عُمان في الربع الأول من عام 2024.

ويتيح الموقع للعملاء والمستثمرين الحصول على تحليلات شاملة من خلال قاعدة بيانات التقارير الأسبوعية لدول مجلس التعاون الخليجي، والمتاحة عبر  www.oib.om.

ويُعد الموقع الإلكتروني منصةً معلوماتيةً رئيسية لعملاء بنك الاستثمار العماني حول العالم، عاكسًا النمو الذي حققه البنك ليصبح مركزاً عالمياً للخدمات المالية، ويؤكد مكانته كشريك دولي موثوق يتماشى مع رؤية سلطنة عُمان لتحقيق اقتصادٍ تنافسي متطور.

وتقدم قاعدة البيانات للمستثمرين الكبار والعملاء من مختلف الشركات والمؤسسات لمحة مفصّلة عن تحركات السوق وبيانات التحليل المالي وأحدث الأخبار الاقتصادية في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الأسواق الناشئة الرئيسية، كما تقدم بيانات حول كافة فئات الأصول بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت والسلع، لتُمكّن المستخدمين من اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة بناءً على رؤى واضحة وبيانات دقيقة.

وقال أكين توزون رئيس قسم الأبحاث في بنك الاستثمار العماني: "تعكس هذه الخدمة التزامنا بتقديم أدوات بحث وتحليل مستقلة وعالية الجودة، ونأمل أن تساهم في تعزيز استراتيجيات الاستثمار ونتائجها لعملائنا، فنحن نتطلع لتقديم أبحاث شاملة وتحليلات اقتصادية ورؤى استراتيجية مستقبلية تعزز من نجاحاتهم وتساعدهم في تحقيق أهدافهم."

ولضمان استفادة أكبر شريحة ممكنة من البيانات المتاحة، ستتوفر نسخة موجزة من التقارير الأسبوعية لدول مجلس التعاون الخليجي على الموقع الإلكتروني  https://oib.om/ar/research-insights/ ، وتضم حوالي 20% من النسخة الكاملة.

وللحصول على النسخة الكاملة للبيانات، يدعو البنك المستثمرين المتخصصين والعملاء من الشركات للاشتراك في قائمة التوزيع الخاصة بالبنك، وذلك عبر إكمال الاستمارة الإلكترونية المتاحة على صفحة الأبحاث والتحاليل المفصَلة.

مقالات مشابهة

  • 220 مليوناً من «المبادرات العالمية» لمؤسسة «مجدي يعقوب»
  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • «مبادرات محمد بن راشد العالمية» تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب للقلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الاستثمار العماني
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • إخراج هارفي واينستين من السجن لإجراء جراحة طارئة في القلب
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ