الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "الشارقة للمتاحف" تطلق معرض "رحلة الاكتشافات" الديوان الأميري الكويتي ينعى الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح


تألقت لاعبات نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، في بطولة الإمارات الفردية للشطرنج تحت 12 و14 و16 و18 و20 سنة، للذكور والإناث، والتي ينظمها اتحاد اللعبة في ضيافة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بمشاركة 151 لاعباً ولاعبة، في جميع الفئات.


وجاء تفوق لاعبات «فتيات الشارقة»، بحصد 7 ميداليات، حيث فازت فاطمة سيف بالمركز الأول والميدالية الذهبية، في فئة تحت 18 سنة، وفي الفئة نفسه، فازت عائشة المعيني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما سيطرت بنات النادي على المراكز الأولى لفئة تحت 20 سنة، بالفوز بالميداليتين الذهبية والفضية، عن طريق عنود عيسى بطلة الفئة وعائشة سيف صاحب المركز الثاني، واحتلت بنات النادي المركزين الأول والثاني في فئة تحت 14 سنة، بعد فوز عهود عيسى بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وفاطمة محمد المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما فازت فاطمة صالح بالمركز الثاني والميدالية الفضية في فئة تحت 16 سنة.
وأعربت نجلاء الشامسي، رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، عن سعادتها بما حققته لاعبات النادي في البطولة، مؤكدة أن هذه الإنجازات نتاج عمل وجهد كبير، سواء من اللاعبات والمدربين وأولياء الأمور وإدارة النادي، وهي البطولات التي تمثل إعداداً لمشاركات أكبر في بطولات خارجية ودولية، بالإضافة إلى أن حصد الإنجازات جزء أصيل من استراتيجية النادي التي تسير في اتجاه توسيع القاعدة، والبحث عن المواهب، والوصول إلى منصات التتويج بجانب الاندماج والمشاركات المجتمعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة الشطرنج

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين

يشارك المنتخب المصري للشطرنج للرجال والسيدات في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج الذي يقام في مدينة بودابست عاصمة المجر خلال الفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري.

يشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب المصري للشطرنج عصر اليوم الثلاثاء مطار القاهرة للمشاركة في أولمبياد المجر.

يحتل المنتخب المصري للشطرنج للرجال المركز الـ 63 في التصنيف العالمي للبطولة وفي المركز الـ 52 في السيدات في البطولة.

يشارك في أولمبياد المجر للشطرنج 197 منتخب للرجال من مختلف دول العالم و 184 منتخب سيدات أيضا من مختلف دول العالم.

يترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي.

على مدار مشاركات مصر في أولمبياد الشطرنج التي تقام كل عامين تم حصد 3 ميداليات ذهبية بواقع ميداليتين للرجال في عام 2014 و ذهبية فريق الرجال في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • «فام القابضة» تُسلم مشروع «آرت تاور» في الشارقة
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات
  • مؤسسة غبشة تمنح 20 متدرباً شهادة التميز من الفئة الذهبية
  • نشرة منتصف اليوم.. بيراميدز يضم صفقة جديدة والزمالك يعلن وصول بطاقة بوبيندزا والميدالية السابعة لـ مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • محافظ بني سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجى  فى الواسطى
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • “الزادمة” يبحث مع مدير سبها الطبي الأوضاع الإدارية بالمركز