من المقرر أن تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Apple، Apple Intelligence، على إحداث ثورة في تجربة iPhone. كان من المتوقع في البداية أن تظهر لأول مرة مع سلسلة iPhone 16، ولكن الميزة ستصل بدلاً من ذلك عبر تحديث iOS 18.1 في أكتوبر.

ومع ذلك، كشف تقرير حديث أن الميزات المتقدمة ستكون خلف جدار الدفع، مع احتمالية سعر 20 دولارًا شهريًا.

ولكن لا تقلق، لن يحدث هذا في أي وقت قريب - تخطط Apple لتقديم ميزات مدفوعة في غضون ثلاث سنوات على الأقل.

في WWDC 2024، عرضت Apple ميزات Apple Intelligence الأولية، بما في ذلك Siri وGenmoji وImage Playground المحدثة.

تعمل هذه الميزات بشكل أساسي على الجهاز، مما يمثل خطوة مهمة في رحلة الذكاء الاصطناعي لشركة Apple. وفقًا لمارك جورمان، ستبني Apple على هذه الميزات، وتقدم قدرات أكثر تطوراً تستحق التميز.

ومع ذلك، قد يكون هذا الجدول الزمني متفائلاً بشكل مفرط، حيث يتوقع جورمان ثلاث سنوات على الأقل قبل تنفيذ الخدمات المدفوعة.

تدعم طرازات iPhone 15 Pro وPro Max حاليًا المرحلة التجريبية لنظام التشغيل iOS 18.1، والتي تقدم مجموعة من ميزات Apple Intelligence. تشير التكهنات إلى أن iPhone SE التالي، المتوقع في أوائل عام 2025، سيدعم أيضًا هذه الميزات، وقد يتمتع بتصميم مشابه لسلسلة iPhone 16.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هل يتوافق هاتفك iPhone مع نظام iOS 18

بعد يوم من الآن، ستطلق Apple حدث It's Glowtime حيث ستعلن عن تشكيلة iPhone 16 الجديدة. ستحتوي هذه الهواتف على نظام iOS 18 مثبتًا بالفعل، لذا لن تضطر إلى الترقية عند الشراء — هذا هو الموعد المتوقع لطرح طرازات iPhone 16 في المتاجر. ومع ذلك، إذا لم تحصل على أحد أجهزة iPhone الجديدة، فقد تجد أن نظام التشغيل الخاص بهاتفك الأقدم غير مدعوم من قِبل Apple.

بشكل عام، تتم إزالة بعض طرازات iPhone الأقدم كل عام من قائمة أهلية iOS الخاصة بشركة Apple. على سبيل المثال، في العام الماضي، تم حذف iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X من قائمة التوافق. وهذا يعني أن مالكي iPhone هؤلاء لم يتمكنوا من التحديث إلى iOS 17 وفقدوا بعض الميزات البارزة.

سنساعدك في معرفة ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك سيدعم نظام التشغيل iOS 18 — والذي من المتوقع أن يتوفر في غضون أسبوعين تقريبًا — بالإضافة إلى Apple Intelligence. لست متأكدًا مما سيأتي مع التحديث الجديد؟ إليك ملخصًا لأهم الإعلانات من مؤتمر WWDC، بما في ذلك نظرة عامة على نظام التشغيل iOS 18.

أجهزة iPhone المتوافقة مع نظام التشغيل iOS 18
لدينا أخبار جيدة: إذا كان لديك هاتف مؤهل في العام الماضي عندما قمت بالتحديث إلى نظام التشغيل iOS 17، فيجب أن يظل هذا الجهاز متوافقًا مع نظام التشغيل iOS 18، وفقًا لشركة Apple. وهذا يعني أنك لن تضطر إلى شراء هاتف جديد للتحقق من معظم ميزات البرنامج الجديدة.

iPhone SE (الجيل الثاني أو الأحدث)

iPhone XR

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone 12

iPhone 12 mini

iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 13

iPhone 13 mini

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max

iPhone 14

iPhone 14 Plus

iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro Max

iPhone 15

iPhone 15 Plus

iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro Max


بعبارة أخرى، إذا كان لديك iPhone من طراز عام 2017 أو إصدار سابق (iPhone 8 أو iPhone X)، فلن تتمكن من الترقية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، ولكن يجب أن يستمر هاتفك في العمل - وإن كان بدون أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. الأجراس والصفارات.

هل جهاز iPhone الخاص بك متوافق مع Apple Intelligence؟
في حين أن جهازك الأقدم سيظل قادرًا على دعم أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، فمن المحتمل أنك لن تتمكن من تجربة الإصدار التجريبي من Apple Intelligence بعد. ما لم يكن لديك iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max - أحدث طرازات 2023 - فإن جهاز iPhone الخاص بك غير مؤهل. من المؤكد أن طرازات iPhone 16 الجديدة ستكون متوافقة تمامًا مع Apple Intelligence، ولكن سيتعين علينا انتظار التفاصيل الرسمية في حدث 9 سبتمبر.

ميزات iOS 18 الجديدة المتوقعة
في حين أن Apple Intelligence هو أكبر تحديث قادم مع iOS 18، فسيتم إصدار ميزاته بشكل أكثر تفصيلاً على مدار الأشهر القليلة التالية. ولن تتوفر الميزات الأكثر تقدمًا على طرز iPhone الأقدم باستثناء سلسلة iPhone 15 Pro. لكن بقية ميزات iOS 18 ستصل إلى الهواتف المذكورة أعلاه. فيما يلي بعض النقاط البارزة التي يمكنك توقعها عند تنزيل برنامج Apple الجديد في وقت لاحق من هذا الشهر.

تطبيق كلمات المرور: قم بتخزين جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك بأمان في مكان واحد، بما في ذلك كلمات المرور وتنبيهات الأمان التي يمكنك الوصول إليها مباشرة في التطبيق. (على الرغم من وجود هذه الوظيفة حاليًا في الإعدادات، فإن نقلها إلى تطبيق جديد من شأنه أن يسهل تحديد موقعها والوصول إليها.)

تطبيق الرسائل المحسّن: توفر تجربة iMessages الجديدة خيارًا للخط العريض والمائل والتسطير والشطب على النص. ستتمكن أيضًا من إضافة رسوم متحركة إلى رسائلك النصية. كما يجلب التحديث خدمة RCS إلى أجهزة iPhone لدعم التوافق مع Android بشكل أفضل.

مكتبة صور منظمة: يحصل تطبيق الصور على إعادة تصميم، مما يسمح لك بإنشاء مجموعاتك الخاصة وتثبيتها في التطبيق - فكر في "صور الزفاف" أو "رحلة إلى أروبا". يزيل التطبيق علامة التبويب السفلية الحالية ويميل إلى تخطيط الشبكة. تمت إزالة عرض الدوارة المحدث الذي تم الترويج له في WWDC أثناء عملية الإصدار التجريبي.

تخطيط الشاشة الرئيسية المخصص: ستحصل أخيرًا على خيار إعادة ترتيب تطبيقاتك — على سبيل المثال، يمكنك ترك المساحة الوسطى مفتوحة لعرض صورة الشاشة الرئيسية، وبدلاً من ذلك، يمكنك وضع تطبيقاتك وحدها على حدود الشاشة. يمكنك يمكنك أيضًا تغيير مظهر التطبيقات عن طريق تلوينها بأي لون، فضلاً عن جعل التطبيقات أكبر.

هناك الكثير من التعديلات والتحسينات الأخرى لتطبيقات keystone مثل الخرائط والتقويم وسفاري والمزيد. تحقق من اختيارات Cherlynn Low لأفضل الميزات المخفية لنظام التشغيل iOS 18 وتحديثات نظام التشغيل Apple الشقيقة له، استنادًا إلى الإصدارات التجريبية التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام.

هل يوجد إصدار تجريبي لنظام التشغيل iOS 18؟
يوجد، ويمكنك تنزيله الآن - طالما أنك على استعداد للتعايش مع الخلل والتحديات التي يفرضها برنامج الإصدار التجريبي. إذا لم تقم بتنزيله بالفعل في هذه المرحلة، فنقترح عليك الانتظار حتى يتم إصدار الإصدار الحقيقي في غضون أيام قليلة.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يصل باهتاً إلى "آيفون 16".. إليك ملخص تجربته
  • بعد الكشف عنه.. مواصفات «آيفون 16» apple iphone 16 pro max
  • آيفون 16 برو مقابل المنافسين.. أكبر مع المزيد من الأزرار
  • آبل تخترع نسختها الخاصة من Google Lens
  • أبل تطلق آي فون 16
  • شرائح A18 وA18 Pro من آبل تدعم تشكيلة iPhone 16 بالكامل
  • هل يتوافق هاتفك iPhone مع نظام iOS 18
  • كيف تشاهد حدث آبل والكشف عن iPhone 16
  • أبل تعمل على تحسين نظام التبريد في iPhone 16
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟