قالت رانيا ناصر، مراسلة قناة «DMC»، إن النسخة الثانية من مهرجان العلمين تولي اهتماماً خاصاً للأطفال من خلال إطلاق مهرجان «نبتة»، وهو أول مهرجان للأطفال ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

وأوضحت «ناصر» خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة، مع الإعلاميتين جاسمين طه ورضوى حسن، عبر برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «DMC»، أن مهرجان «نبتة» يضم مجموعة من الأنشطة والورش المختلفة التي تساعد على تنمية مهارات الأطفال، مما يؤكد اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة بشكل عام، فضلاً عن حرصها على تقديم تجربة متكاملة من خلال فعاليات مهرجان العلمين.

إطلاق مهرجان «نبتة» 16 أغسطس

وأضافت «ناصر»، أن مهرجان «نبتة» سيُطلق في أيام 16 و17 و18 أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن 16 أغسطس سيشهد ورشة لحكي الأطفال من خلال الأنشطة المختلفة مثل الرسم والتصوير، فضلاً عن الاستمتاع بتجربة «وقت الحكاية» مع الفنان أحمد أمين، والفنانة سوسن بدر، وحاتم صلاح، والكاتب عبدالرحمن جويش.

ورش وأنشطة مهرجان «نبتة»

وأكدت مراسلة قناة «DMC» أن مهرجان نبتة سيعلّم الأطفال كيفية صناعة المحتوى بدءاً من كتابة القصة والتمثيل وصولاً إلى عرض مواهبهم على الفنانين، مشيرة إلى أنّ يوم 17 أغسطس سيشهد ورشة في صناعة الكارتون باستخدام الصلصال، وذلك بقيادة المخرج حازم جودة.

وتابعت أن يوم 18 أغسطس سيشهد المهرجان يوم «الرائد الصغير»، الذي يضم مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة، فضلاً عن ورش "نبتة" للرسم والتلوين، وعرض أفكار ومواهب الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين نبتة

إقرأ أيضاً:

إضافة بنك ناصر إلى قائمة المؤسسات المسموح لها بالمساهمه في رأسمال شركات الأنشطة غير المصرفية

أشادت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بالقرار الذي   أصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 177 لسنة 2024، بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، حيث قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإضافة بنك ناصر الاجتماعي إلى قائمة المؤسسات المالية التي يمكنها المساهمة في رأسمال الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية كأنشطة تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية , وصناديق الاستثمار , وإصدار الصكوك , والتمويل العقاري والاستثمار المباشر وغيره.

وأكدت الدكتورة مايا أن ذلك يأتي في إطار تطور دور بنك ناصر الاجتماعي وإعادة الهيكلة والتوسع في المجالات المختلفة لخدمة الدور الاجتماعي المنوط به تجاه المجتمع ومنها تطوير الأنشطة الاستثمارية وتوسع البنك في تقديم الخدمات الاستثمارية المختلفة وغير المصرفية ومنها تكوين محافظ الأوراق المالية المختلفة لاستثمار أموال المودعين، وإطلاق صناديق الاستثمار المتنوعة سواء كانت استثمارية مثل إطلاق صندوق الاستثمار متعدد الإصدار في أدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالشراكة مع شركة ازيموت مصر للاستثمارات المالية، واطلاق صناديق استثمار لدعم الغرض الخيري، حيث كان البنك أول من أطلق صندوق استثمار خيرى هو صندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة عطاء ، وشارك البنك في تأسيس صندوق الاستثمار الخيرى ولادنا بالشراكة مع بنك الطعام وبنك الكساء وجهات أخرى.

وفي ذات السياق أفاد الدكتور محمد عبدالفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن البنك بصدد التسويق وتلقي الاكتتاب في وثائق صناديق الاستثمار في المعادن والأسهم لتنويع الأدوات الاستثمارية المختلفة لعملاء البنك .

وأكد أن بنك ناصر الاجتماعي يساهم في العديد من الاستثمارات اعمالاً لمبدأ التنوع في المحفظة الاستثمارية، وذلك في العديد من القطاعات بالسوق المصري.
 

مقالات مشابهة

  • إضافة بنك ناصر إلى قائمة المؤسسات المسموح لها بالمساهمه في رأسمال شركات الأنشطة غير المصرفية
  • قرار جديد يصب في مصلحة بنك ناصر الاجتماعي.. التفاصيل
  • مبادرة لتنمية مواهب الأطفال في الأحياء محدودة الدخل بالخبر
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء
  • بورشة تدريبية جديدة.. قصور الثقافة تواصل تنمية مهارات مسؤولي المتابعة
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين