قوات أمريكية في جيبوتي (منصات تواصل)

أثارت الولايات المتحدة، الاثنين، جدلا واسعا بكشفها سقوط نحو 70 جنديا أمريكيا واسرائيليا  في اليمن، فكيف وأين ومتى وقعت الكارثة؟

هذه المعلومات كشفها لأول مرة المستشار السابق في وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” دوغلاس  ماكغريغور خلال مقابلة تلفزيونية ، لكنه لم يحدد طبيعة المهمة وتوقيتها وموقعها.

اقرأ أيضاً 3 أمور يجب أن تقوم بها قبل التبرع بالدم في الصيف.. ضرورية 12 أغسطس، 2024 طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر المحرجة بشكل نهائي وسريع 12 أغسطس، 2024

وقد تداولت وسائل اعلام إقليمية ودولية  هذه التصريحات على نطاق واسع ..

وبخصوص  طبيعة المعركة التي سقط فيها هذه الوحدة المشتركة، تحدثت مصادر ملاحية غير رسمية في البحر الأحمر بان المستشار الأمريكي كان يشير إلى  البدايات الأولى التي أعقبت  استيلاء القوات اليمنية على السفينة الإسرائيلية “جلاكسي ليدر” ، مشيرة إلى أن  القوات الامريكية والإسرائيلية حاولت بعد فشل مساعي دبلوماسية تحرير السفينة المحتجزة قبالة الساحل الغربي لليمن  عسكريا.

وبينت المصادر بان بارجة أمريكية انزلت افراد تلك الوحدة  على متن زوارق صغيرة وكان الهدف تنفيذ اغارة على سفينة الشحن وتحرير طاقمها، لكن اشتباكات اندلعت على مقربة من عملية الانزال واستمرت لساعات ليلا.

وأفادت المصادر بأن يكون أسباب عدم اعلان اليمن رسميا عن تلك العملية  التي تمت ليلا تعود لأسباب لوجستية معظمها تتعلق بمصير الجنود  وعدد افراد الوحدة الذين تم انتشالهم على الفور.

وقد استخدم خلال العملية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية.، وفق المصادر.

ويأتي الكشف عن المعركة كجزء من كواليس مواجهات تخوضها القوات اليمنية ضد البوارج الامريكية منذ نوفمبر الماضي مع قرارها الانخراط بطوفان الأقصى.

هذا ولا يزال الكثير من تفاصيل تلك العمليات يلفها الغموض بينما تحاول أمريكا الاعتراف تدريجيا بكواليس ما يجري هناك.

الوسومأمريكا إسرائيل الحوثي اليمن صنعاءمساحة نت12 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملات اليوم الأحد في صنعاء وعدن.. آخر تحديث25 ديسمبر، 2022 أمريكا تكشف عن سبب إطلاق حماس لعملية "طوفان الأقصى".. ما علاقة بن سلمان؟8 أكتوبر، 2023 عاجل: الإطاحة بمسئولين كبار في صنعاء على خلفية قضية أطفال السرطان.. تفاصيل20 أكتوبر، 2022 ليست إسرائيل.. إيران تكشف عن الطرف المتورط في استهداف قنصليتها بدمشق7 أبريل، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن احذر.. وجود هذه العلامات يؤكد أن كاميرا هاتفك تتجسس عليك 14 أبريل، 2024أخر الأخبار مصادر ملاحية تكشف كيف وأين تم القضاء على 70 جنديا أمريكيا واسرائيليا في اليمن؟ 12 أغسطس، 2024 كشف السر: هكذا تحضرين بطاطس مقرمشة مثل المطاعم 12 أغسطس، 2024 3 أمور يجب أن تقوم بها قبل التبرع بالدم في الصيف.. ضرورية 12 أغسطس، 2024الأكثر شعبية تفاصيل مقتل 70 من القوات الخاصة الإسرائيلية والأمريكية بكمين محكم للحوثيين 11 أغسطس، 2024 إيران تكشف عن موعد ومدة الرد على إسرائيل.. وهذه هي الأطراف المشاركة 10 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل الحوثي اليمن صنعاء

إقرأ أيضاً:

الدفاع التركية تكشف عن مشاركتها بمقاتلات إف-16 في معرض الطيران بمصر

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن قيادة القوات الجوية شاركت بمقاتلتين طراز “إف-16” في معرض مصر الدولي للطيران، الذي اختتم فعالياته يوم 5 سبتمبر/ أيلول الجاري.

جاء ذلك في منشور للوزارة عبر حسابها على منصة “إكس”، الأحد.

وقالت الوزارة إن “قيادة الأسطول الـ152 التابعة لقيادة القوات الجوية شاركت في المعرض بطائرتين من طراز “إف-16”.

مقالات مشابهة

  • اضطرابات نفسية تطال جندياً بريطانياً من كل 10 شاركوا في حرب العراق
  • فشل أمريكي للبقاء في المشهد بعد نقل اليمن معركته إلى خليج عدن
  • وصول 1.6 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال شهر أغسطس
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • إسرائيل.. عجز الموازنة يسجل 8.3% من الناتج المحلي في أغسطس
  • ماذا حدث لـالذئب المحارب؟.. مصادر تكشف مصير وزير خارجية الصين المختفي
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • الدفاع التركية تكشف عن مشاركتها بمقاتلات إف-16 في معرض الطيران بمصر