ليبيا – تحدث عضو مجلس حكماء وأعيان غريان ومقرر مجلس الاعلى للحكماء وأعيان ليبيا أحمد الطويل، عن أبرز التوافقات التي تم التوصل لها من خلال الاجتماع في القربولي، مشيراً إلى أن الاجتماع في القربولي طارئ للأعيان والحكماء في المناطق الغربية والآن في صدد الخروج ببيان على خلفية الأمر الذي حدث في تاجوراء.

الطويل قال خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الاخوة المتشابكين والطريق الآن مفتوح وآمن ولا يوجد خوف من سلك هذا الطريق.

وأوضح أن المشاركين توصلو ليكون هناك اتفاق دائم للتغلب على مثل هذه المشاكل التي تحدث بين الحين والآخر ومن بين الاقتراحات التي كانت من اغلب اهالي تاجوراء أن المقر الذي تم افراغه من محتواه وفيه جزء خاص بالقوة المشتركة أن يكون مقر تعليمي ومخصص للجامعة بحيث تكون القوات العسكرية بعيدة عن هذا المكان وهذا ما يسعى له المجلس.

وأعرب عن تمنياته من عدم تكرار الوضع، لافتاً إلى أنه تم نقله للحكومة ووزارة الدفاع والقائد الأعلى للجيش المتمثل في المجلس الرئاسي ورئاسة الاركان.

وحول إن كانت القوة الأخرى من تاجوراء تم التوصل لاتفاق بشأن مغادرتها التمركزات مقابل إمكانية مغادرة القوة المشتركة لموقعها في تاجوراء، بيّن أن الأمر لا زال قيد الاجتماع، مبدياً تمنياته من القوتين أن يكون بينهما اتفاق واستجابة لما يحصل داخل الاجتماع.

ونوّه إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة مخرجات البيان والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لضمان ما خرج به الأعيان.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من المجلس الرئاسي عبد الفتاح غفار، اليوم الأحد، اجتماعاً في مقر المصرف في طرابلس، بحضور وزير النفط والغاز المكلف في حكومة الدبيبة خليفة عبد الصادق، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المكلف مسعود سليمان، وعدد من السادة أعضاء مجلس الإدارة ومديري الإدارات بالمصرف المركزي ومؤسسة النفط.

وذكر المصرف في بيان أن الاجتماع ناقش العديد من الملفات المشتركة، منها رؤية مصرف ليبيا المركزي لاستعادة قيمة الدينار الليبي، وجهود المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة إنتاج النفط والغاز.

وأضاف أن هذا الاجتماع في إطار تنسيق العمل ودعم الجهود المشتركة بين المصرف المركزي ووزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط، وذلك من أجل تعزيز التعاون لتطوير القطاعين المصرفي والنفطي في البلاد.

الوسومالدينار ليبيا

مقالات مشابهة

  • خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل
  • بوحبيب وصل إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الوزاري للجامعة العربية
  • “اللافي” يبحث مع “خوري” مستجدات العملية السياسية في ليبيا
  • “ديكارلو” تجتمع مع “السني” في نيويورك قبل توجهها إلى ليبيا
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • واشنطن تدرس التراجع عن "مقترح جديد" للهدنة في غزة
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • “بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37
  • امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً