بوابة الوفد:
2024-09-10@17:24:32 GMT

ميتا تسمح للمستخدمين بمشاركة الأغاني على WhatsApp

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أبرمت Universal Music Group اتفاقية ترخيص رائدة مع Meta، مما يسمح بمشاركة الموسيقى من فناني UMG على WhatsApp دون انتهاك قوانين حقوق النشر.

هذه الاتفاقية هي جزء من اتفاقية ترخيص عالمية موسعة بدأت في عام 2017، مما يضمن أن فناني UMG ومؤلفي الأغاني يمكنهم توزيع الموسيقى المحمية بحقوق الطبع والنشر عبر منصات Meta مثل Facebook وInstagram وMessenger وHorizon وThreads.

بموجب الاتفاقية المتجددة، سيكسب الفنانون ومؤلفو الأغاني من UMG جزءًا من عائدات الإعلانات الناتجة عن استخدام موسيقاهم المرخصة في منشورات Meta Creator.

يشير دمج الموسيقى المرخصة على WhatsApp إلى جهود UMG المستمرة لمنع الاستخدام غير المصرح به للموسيقى، وخاصة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وحماية حقوق فنانيهم ومؤلفي الأغاني.

أعرب مايكل ناش، كبير مسؤولي الرقمية ونائب الرئيس التنفيذي لشركة UMG، عن حماسه في بيان، "نحن سعداء لأن Meta تشارك رؤيتنا التي تركز على الفنان لاحترام الإبداع البشري وتعويض الفنانين ومؤلفي الأغاني بشكل عادل. نتطلع إلى مواصلة العمل معًا لمعالجة المحتوى غير المصرح به الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي قد يؤثر على الفنانين ومؤلفي الأغاني، حتى تتمكن UMG من الاستمرار في حماية حقوقهم الآن وفي المستقبل".

تؤكد هذه الصفقة الموسعة على استراتيجية Meta لدمج محتوى الموسيقى المرخص على منصاتها بدلاً من إطلاق خدمة البث الخاصة بها، وهو الطريق الذي سلكه المنافسون مثل Apple Music وSpotify.

في مايو 2024، حلت UMG نزاعًا بشأن حقوق الملكية مع TikTok من خلال الدخول في اتفاقية ترخيص موسيقى جديدة. مثل هذه الصفقات مع منصات التواصل الاجتماعي ضرورية لتعويض الفنانين ومؤلفي الأغاني بشكل مناسب لاستخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة الترفيه وعلى الإنترنت.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!

 
نيويورك (د ب أ)

أخبار ذات صلة سابالينكا مذهولة وعاجزة عن الكلام! سابالينكا «الملكة المتوجة» في «فلاشينج ميدوز»


أعربت لاعبة التنس الأميركية جيسيكا بيجولا عن رضاها التام عن ما قدمته خلال مشوارها في منافسات فردي السيدات ببطولة أميركا المفتوحة للتنس «فلاشيج ميدوز» هذا العام.
وخسرت بيجولا 7-5 و7-5 أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت بمدينة نيويورك، مسقط رأس اللاعبة الأميركية.
وقالت بيجولا عقب المباراة «لقد كان وقتاً لا يصدق، أن أقف هنا في أول نهائي جراند سلام بالنسبة لي، لم أكن أتوقع ذلك».
أضافت بيجولا في تصريحاتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيد ميديا) «إنني ممتنة حقاً للأسابيع القليلة الماضية في البطولة التي شهدت بعض المباريات الرائعة التي تمكنت من الفوز بها».
أوضحت اللاعبة الأميركية «أتمنى لو سمحت سابالينكا لي بأن أفوز بمجموعة واحدة على الأقل، لقد خضنا مباراة صعبة قبل بضعة أسابيع».
واختتمت بيجولا حديثها قائلة «سابالينكا هي أفضل لاعبة في العالم تجيد اللعب على الملاعب الصلبة، لذا كنت أعرف أنها ستكون مواجهة صعبة».
وتسببت تلك الخسارة في إنهاء أحلام بيجولا، التي كانت تطمح للفوز بلقبها الأول في جراند سلام أمام الجماهير الأميركية في البطولة. وحظيت بيجولا بمؤازرة جماهيرية كبيرة على ملعب «آرثر آش»، لكنها لم تتمكن من ترويض قوة سابالينكا، وأهدرت فرصة حسمها للمجموعة الثانية -على الأقل- التي كانت قريبة من الفوز بها.

مقالات مشابهة

  • التربية تسمح لطلبة المدارس الأكاديمية الانتقال إلى المهنية
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027
  • تحديث جديد على "دردشة جيس" للمستخدمين بالعربية..إليك التفاصيل
  • تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • تلغرام يسمح للمستخدمين بالإبلاع عن المحتوى الضار
  • دولة خليجية تسمح بدخول سيارة من جارتها العربية لأول مرة منذ 33 سنة
  • بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • Telegram يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى غير القانوني في المحادثات الخاصة