هبط الشيكل الإسرائيلي 1.5 بالمئة مقابل الدولار كما تراجعت أسهم تل أبيب بأكثر من واحد بالمئة الاثنين مع تزايد القلق بين المستثمرين من هجوم محتمل على إسرائيل من إيران وجماعة حزب الله اللبنانية.

وبلغ سعر العملة الإسرائيلية 3.77 شيقل للدولار بحلول الساعة 1255 بتوقيت غرينتش نزولا من 3.72 شيكل يوم الجمعة، وأعلى من أدنى مستوى سجله في وقت سابق من الجلسة عند 3.

78 شيقل.

وأظهرت بيانات فينيكس أن مقاييس التقلب الضمنية للشيكل ارتفعت بحدة في الأيام القليلة الماضية، إذ بلغ المؤشر على مدى ثلاثة أشهر نحو 11 بالمئة في أعلى مستوى له منذ نوفمبر.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات العملة الإسرائيلية الشيكل الشيكل الإسرائيلي العملة الإسرائيلية أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات

 

انخفضت أسعار النفط قليلا اليوم الثلاثاء إذ عوض تأثير ضعف الطلب الصيني تأثير اضطراب الإمدادات بسبب العاصفة المدارية فرنسين بينما واصلت مخاطر فائض المعروض العالمي الضغط على السوق.

بحلول الساعة 0334 بتوقيت جرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أو 0.06 بالمئة إلى 72.80 دولارا للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.15 بالمئة إلى 68.60 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو واحد بالمئة عند التسوية أمس الاثنين.

وأمر خفر السواحل الأمريكي بإغلاق جميع العمليات في براونزفيل والموانئ الصغيرة الأخرى في تكساس مساء أمس الاثنين مع اقتراب العاصفة المدارية فرنسين عبر الخليج.

فيما ظل ميناء كوربوس كريستي مفتوحا لكن مع فرض بعض القيود.

ومن المتوقع أن تشتد العاصفة المدارية بشكل كبير خلال اليومين المقبلين مع توقعات بتحولها إلى إعصار، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.

وقررت إكسون موبيل تعليق الإنتاج في منصتها البحرية في هوفر، كما علقت شركة شل عمليات الحفر في منصتين. وبدأت شركة شيفرون أيضا في إغلاق عمليات إنتاج النفط والغاز في اثنتين من المنصات البحرية التابعة لها.

وقال محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة نقلا عن بيانات من المركز الوطني للإعصار إن إنتاج "ما لا يقل عن 125 ألف برميل يوميا من الطاقة النفطية معرض لأن يتعطل".

ومع ذلك، فإن مؤشرات ضعف الطلب العالمي وتوقعات استمرار فائض المعروض النفطي الحالي أثرت على السوق.

وأظهرت بيانات صينية أمس الاثنين أن التضخم الاستهلاكي في البلاد تسارع في أغسطس آب إلى أسرع وتيرة في نصف عام لكن الطلب المحلي ظل هشا، كما تفاقم انكماش أسعار المنتجين.

من ناحية أخرى، تتوقع شركتا جونفور وترافيجورا للتجارة العالمية في السلع الأساسية أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارا للبرميل في ظل ضعف الطلب الصيني وفائض المعروض العالمي المستمر، وفقا لما قاله مسؤولون تنفيذيون في المؤتمر السنوي للنفط في منطقة آسيا والمحيط الهادي (أبيك) أمس الاثنين.

وقال المتحدثون في المؤتمر إن تحول الصين نحو الوقود منخفض الكربون وتباطؤ الاقتصاد يؤثران سلبا على نمو الطلب على النفط في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وقال دان سترويفن رئيس أبحاث النفط في جولدمان ساكس إن نمو الطلب السنوي في الصين تباطأ من حوالي 500-600 ألف برميل يوميا في السنوات الخمس التي سبقت جائحة كوفيد-19 إلى 200 ألف برميل يوميا الآن.

وتترقب الأسواق اليوم الثلاثاء التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

ومن المقرر أيضا أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة والتي تتضمن تكهنات حول السوق العالمية وإنتاج النفط الخام الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء 10-9-2024
  • اتساع “الثغرة” في الميزانية الإسرائيلية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات
  • الدولار يتعافى مع تراجع الرهان على خفض كبير للفائدة بأميركا
  • سعر اليورو اليوم الإثنين 9-9- 2024 مقابل الجنيه المصري
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الإثنين 09 سبتمبر
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل اليوم الأحد 08 سبتمبر