قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه بداية من شهر سبتمبر سيتم بدء تعيين الدفعة الأولى من الصحفيين والإداريين المؤقتين بالصحف القومية، موضحًا أنه سيتم اختيار اللجنة في خلال اليومين القادمين لتقوم بدورها بمخاطبة المؤسسات وتقديم الكشوفات بأسماء الدفعات.

تعيين المؤقتين في الصحف القومية

وجّه «البلشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، الشكر إلى عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطني للصحافة، لموافقته على تطبيق هذه القرارات وتعيين المؤقتين في أقرب وقت، موضحًا أنّ التعيين سيكون على دفعات شهرية، وسيتم الانتهاء منه في فترة زمنية ليست طويلة.

وشدد على التدريبات لشباب خريجي الإعلام أوائل الدفعات سيكون من خلال المؤسسات الصحفية بتنوعها، وجزء من مهام عمل اللجنة المشكلة وضع شكل التدريب واحتياجات التدريبات ويمكن أن يمتد لجميع الصحف بتنوعها.

وأشار إلى أنّ صناعة الإعلام والصحافة لابد أن تتعامل مع مستقبلها وأدوات المستقبل، للحفاظ على قيمة الصحافة ودعم الصحافة الورقية، مع ضرورة النظر للتطور المهني، والنقاش بشكل واضح على كيفية اعتماد الصحافة الإلكترونية داخل النقابة بضوابط.

وتابع: «يجب على نقابة الصحفيين حماية هذه المهنة، ومراعاة التطور الذي جزء منه الصحافة الإلكترونية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤسسات القومية المؤقتين الصحافة نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي خالد البلشي

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم المرحلة الثانية

اعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، تعيين 969 معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الأولى، ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم المرحلة الثانية، وتظلمات الدفعة الأولى، بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم بتعينهم.

حيث تم تعيين 687 معلم مساعد فصل للصفوف الأولى في مسابقة المرحلة الثانية، وتعيين 106 معلم مساعد فصل للصفوف الأولى و176 معلم مساعد رياض أطفال، ضمن تظلمات المرحلة الأولى، وتم الإعلان عن مسابقة ال 30 ألف معلم بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد محافظ الدقهلية أن الرئيس السيسي يولي تطوير العملية التعليمية اهتمامًا بالغًا، وأمر بتوفير كافة المقومات لنجاحها من خلال إنشاء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة، بالإضافة لوضع خطة لتطوير المناهج الدراسية وفقًا لأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة لتكون مصر في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد المحافظ أن الهدف من مسابقة ال 30 ألف معلم هو سد العجز في العديد من التخصصات والمواد بالمدارس الحكومية لخدمة التلاميذ والطلاب، مشيرًا إلى أن المسابقة تمت وفقًا لأحداث وسائل التعليم الحديث، وتم اختيار وانتقاء المعلمين من وسط العديد من الآلاف على أسس علمية وفقًا للكفاءة والخبرة.

وثمن محافظ الدقهلية دور وزير التربية والتعليم في دعم وتطوير العملية التعليمية وتطوير المناهج الدراسية لمواكبة التطوير العالمي الذي يشهده العالم في التعليم ليخرج لنا جيل واع ومثقف بجميع العلوم والتكنولوجية لتلبية احتياجات السوق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم المرحلة الثانية
  • التدريب في العصر الرقمي.. جلسة حوارية بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل
  • التدريب في العصر الرقمي والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية بالصحفيين
  • «الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين
  • زاخاروفا : سنرد بحسم على العقوبات المفروضة على الصحفيين الروس
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • أمير نجران يستعرض مع وزير النقل سبل تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة
  • المملكة تشارك في الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية إندونيسيا
  • زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا