ألقت  الشرطة البريطانية القبض على رجل طعن شخصين في ساحة ليستر بوسط لندن، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلا عن وكالة رويترز.

 

الشرطة البريطانية تعتقل رجلا طعن فتاة وامرأة وسط لندن الشرطة البريطانية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث الطعن في "ساوثبورت" بريطانيا تكلف فريق أمن قومي بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي إثر أعمال الشغب


 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "التلغراف" أن الحكومة البريطانية قد كلفت فريق معلومات الأمن القومي عبر الإنترنت بمهمة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية أعمال الشغب الأخيرة.

 

 

وأفادت الصحيفة بأن القرار يأتي في إطار الجهود المستمرة لضبط الأمن ومراقبة الأنشطة التي قد تسهم في تفاقم الفوضى. ويهدف الفريق إلى متابعة المحتوى الذي يتم تداوله عبر المنصات الاجتماعية، وتحديد أي تهديدات محتملة قد تؤثر على الاستقرار العام. 

 

وأوضحت "التلغراف" أن أعمال الشغب الأخيرة قد أثارت قلقاً واسعاً لدى السلطات البريطانية، مما دفعها إلى تعزيز الرقابة على الأنشطة الإلكترونية التي قد تكون مرتبطة بالأحداث. ويشمل الفريق الجديد مختصين في تحليل البيانات ومراقبة الأنشطة المشبوهة على الإنترنت.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية أوسع للحكومة البريطانية لمواجهة التهديدات الأمنية وحماية النظام العام، خاصة في ظل التصاعد المستمر للأحداث وتزايد المخاوف بشأن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الداخلي.

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: انتخاب السنوار رئيساً لحماس تأكيد على وحدة الحركة وقدرتها على تجاوز المحنة

 

أعربت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن دعمها لانتخاب إسماعيل هنية رئيساً لحركة حماس، واصفةً هذه الخطوة بأنها تأكيد على وحدة الحركة وقدرتها على تجاوز المحن التي تواجهها. 

 

في بيان صادر عن الجبهة الديمقراطية، شددت على أن انتخاب هنية يأتي في وقت حرج ويعكس الإرادة الراسخة لحركة حماس في التصدي للتحديات. وأضافت أن هذا الاختيار يُمثل تحدياً صارخاً لدولة الاحتلال الإسرائيلي ويبرهن على عزم حماس على الاستمرار في مقاومتها حتى تحقيق أهدافها الوطنية.

 

وأشارت الجبهة الديمقراطية إلى أن انتخاب هنية يعكس أيضاً إصرار حماس على تعزيز موقفها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ويؤكد قدرة الحركة على الاستمرار في نضالها من أجل حقوق الشعب الفلسطيني. وأضافت أن الخطوة تعكس التزام حماس بمواصلة المقاومة والعمل على تحقيق الأهداف الوطنية رغم الضغوط والتهديدات.

 

وأكدت الجبهة الديمقراطية على أهمية التضامن الفلسطيني الداخلي، معتبرةً أن هذا الانتخاب يعزز من وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة البريطانية لندن ليستر بريطانيا أحداث الشغب الجبهة الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

أنصار فلسطين في بريطانيا يغيرون موعد مسيرتهم الوطنية المقبلة.. وهذا السبب

أعاد التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا النظر في موعد المسيرة الوطنية المقبلة ضمن فعالياته المستمرة منذ عام المطالبة بوقف الحرب على غزة وإنصاف الفلسطينيين وإنهاء تصدير السلاح البريطاني إلى إسرائيل، وذلك لضمان عدم تزامنها مع عطلة يهودية.

وأكد التحالف المؤيد لفلسطين في بيان رسمي له أنه سيتم تقديم موعد الاحتجاج الذي كان مقررًا في الأصل في 12 أكتوبر إلى يوم 5 أكتوبر لتجنب تعارضه مع مهرجان يوم الغفران.

وأوضح البيان أن القرار اتخذ بعد التشاور مع أعضاء التحالف المؤيد لفلسطين، بما في ذلك النشطاء اليهود، الذين يشكلون وحدة كبيرة داخل الحركة المؤيدة لفلسطين.

وجاء في البيان: "نحن بحاجة إلى أكبر قدر ممكن من التعبئة لإظهار تضامننا، والمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية، ودعوة الحكومة البريطانية لوقف تسليح إسرائيل".

وأضاف: "ولكي نتمكن من تحقيق ذلك، أعلنا في وقت سابق عن تنظيم مظاهرة وطنية في لندن في الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول. ولكن بعد التصريحات التي وردتنا، بما في ذلك من أعضاء الكتلة اليهودية ـ التي تمثل الآلاف من اليهود الذين شاركوا في كل مسيرة على مدار العام الماضي، قررنا تغيير التاريخ إلى الخامس من أكتوبر/تشرين الأول لتجنب الاشتباك مع يوم الغفران".

ووفق مصادر من التحالف فقد طلبت شرطة العاصمة لندن من المنظمين إعادة النظر في ترتيب المسيرة الوطنية بعد إثارة مخاوف من أنها قد تتعارض مع يوم الغفران وقد تؤثر على الخدمات في المعابد اليهودية القريبة.



ويضم التحالف المؤيد لفلسطين: حملة التضامن مع فلسطين، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وائتلاف أوقفوا الحرب، ومنتدى فلسطين في بريطانيا.

وكان التحالف المؤيد لفلسطين قد نظم يوم السبت الماضي مظاهرة حاشدة في العاصمة لندن، شاركها فيها عشرات الآلاف من المؤيدين لفلسطين، رافضة للحرب وللاستمرار في تزيد بريطانيا لإسرائيل بالسلاح..

وسار المتظاهرون من وسط لندن باتجاه السفارة الإسرائيلية في غرب لندن وتفرقوا بالقرب من هايد بارك.

وقد شهدت المظاهرة التي حضرتها "عربي21"، حضورا أمنيا كثيفا بالقرب من السفارة الإسرائيلية، حيث عقدت مجموعة مؤيدة لإسرائيل حدثاً خاصاً بها هناك لإحياء ذكرى المئات الذين قتلوا في مهرجان نوفا الموسيقي والمطالبة بإعادة الأسرى الذين احتجزتهم المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر.

وقد سبق المظاهرة جدل بين المنظمين والشرطة البريطانية حول تغيير توقيت انطلاق المظاهرة، قبل أن تعود الشرطة البريطانية وتتجاوب مع خطة المنظمين التي قدموها للشرطة قبل نحو ثلاثة أسابيع من موعد المظاهرة.

إقرأ أيضا: مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف الإبادة في غزة وإنصاف الفلسطينيين (شاهد)

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين
  • بريطانيا تفرض عقوبات على مركز للطيران المسير تابع لوزارة الدفاع الروسية
  • هذا ما قاله وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا بشأن غزة وإيران وأوكرانيا.. (شاهد)
  • أنصار فلسطين في بريطانيا يغيرون موعد مسيرتهم الوطنية المقبلة.. وهذا السبب
  • الجبهة الديمقراطية تدين مجزرة مواصي خانيونس
  • شرطة محافظة أبين تضبط متهما بقتل خاله مطلع الشهر الجاري
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية