بدأت مديرية الطرق والنقل في شمال سيناء، اليوم الاثنين، العمل لرفع كفاءة الطريق الدولي بمنطقة المزار، بناءً على توجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

وأعلنت مديرية الطرق في بيان، بدء أعمال الحفر بالطريق من منطقة المزار حتى مدينة بئر العبد، بالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد ومرور شمال سيناء.

وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم محافظة شمال سيناء في بيان: إنه طبقًا لتوجيهات المحافظ يجري العمل في إنشاء طريق «مدق» من منطقة إنتاج الملح إلى منطقة الغسيل بطول 4 كيلومتر، وذلك لتجنب سير سيارات الملح الخام على الطريق الدولي منعًا لتساقط الملح على الطريق.

وضع ارشادات مرورية

وأشار المتحدث الرسمي لـ شمال سيناء، إلى أن إدارة مرور شمال سيناء قررت عمل تحويلة عند منطقة العمل ووضع علامات تحذيرية أثناء الأعمال.

المحافظ يستجيب لشكاوى المواطنين

يأتي هذا استجابة من اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، لشكاوى المواطنين من تكرار الحوادث على الطريق بمنطقة مزار غرب العريش.

وشهدت الأسابيع الماضية عدة حوادث، بسبب انزلاق السيارات من كميات الملح التي تتساقط على الطريق من الشاحنات المحملة من منطقة مزار إلى القنطرة شرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الطرق بئر العبد العريش شمال سیناء على الطریق

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»

استقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم، اللواء وائل مصطفى رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور المهندس ناجي محمد إبراهيم، رئيس منطقه تعمير سيناء.

وهنأ رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة المحافظ بمناسبة ثقة القيادة السياسية وتكليفه بمنصب محافظ شمال سيناء، مستعرضا الخطة الاستثمارية والمشروعات المنفذة على أرض المحافظة.

طفرة تنموية في سيناء

من جانبه، ثّمن محافظ شمال سيناء الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز في تنمية وتعمير سيناء، وقال إن المحافظة تشهد ثورة تنموية كبيرة جدأ، موضحا أن ثورة البناء والتعمير على جميع المستويات لا تختلف عن محاربة الإرهاب، والعمل على قطع ذيوله.

تشييد طرق عملاقة بقرى الشيخ زويد ورفح

وأشار المحافظ إلى تنفيذ بنية تحتية من خلال تشييد طرق عملاقة في قرى رفح والشيخ زويد، علاوة على إنشاء مشروعات زراعية كبيرة، ومد صغار المزارعين بالمستلزمات الزراعية.

وأكد المحافظ، أن هناك تعاونا بين جميع أجهزة الدولة في عملية التعمير والبناء، ولن ينتهي حتى تأخذ سيناء كامل حقوقها من البناء والعمران.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يفتتح المركز اللوجستي لدعم غزة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • محافظ أسيوط يتفقد منطقة عرب المدابغ ويوجه برفع كفاءة محيط مساكن الأيوااء  
  • وزير خارجية الدانمارك يصل مطار العريش لبدء جولة إنسانية (صور)
  • توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة