12 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: اعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين (12 آب 2024)، انتخاب محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة بأنه “غير قانوني”.

وقال الحزب في بيان انه” فيما يتعلق بالمتغيرات وآخر التطورات بتشكيل حكومة كركوك المحلية، فقد لاحظنا فور إعلان نتائج الانتخابات في كركوك أن النتائج لا تعكس الإرادة الحقيقية لأهالي كركوك، ومنذ ذلك الحين بذلت جهود كثيرة للوصول إلى حل مناسب في كركوك، لأن الوضع في كركوك استثنائي والحل يجب أن يكون استثنائياً يخدم رخاء واستقرار ورفاهية أهالي المدينة”.

وأضاف، انه” ضمن إطار تلك الجهود، عقدت عدة لقاءات مع الطرفين العربي والتركماني، وفي اللقاء الأخير مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بتاريخ 4 آب 2024 وبحضور ممثلي العرب والتركمان كافة، تم التأكيد على أن الحلول يجب أن تكون على أساس ضمان حقوق جميع المكونات في كركوك، وضمن إطار التوافق الوطني وينبغي عدم تكرار التجارب السابقة، وكان رأي بارزاني، هو تعيين محافظ محايد ومقبول من جميع الأطراف الفائزة”.

وصوت مجلس محافظة كركوك، يوم السبت (10 آب 2024) على اختيار محمد ابراهيم الحافظ رئيسا للمجلس وريبوار طه محافظاً لكركوك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: فی کرکوک

إقرأ أيضاً:

بنكيران يهاجم وهبي من جديد: “يشيع الفاحشة ويناضل من أجل الزنا والفساد”

زنقة 20 | الرباط

عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إلى شن هجوم لاذع على وزير العدل عبد اللطيف وهبي، و ذلك بعد خروج الأخير في لقاء على القناة الثانية هاجم فيه بنكيران و حزبه.

بنكيران، و خلال اجتماع الأمانة العامة لحزبه، عاد إلى الصراع الدائر بينه ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، وخاطبه بالقول: “ أنا لم أشتمه بل قلت إنه وزير فساد وليس شخصا فاسدا.. و إن كان لا يريد أن أسميه وزير الفساد فسأسميه وزير الفاحشة ووزير إشاعة الفاحشة بين المؤمنين”.

بنكيران قال أن السياسات التي يتبناها وهبي، تقودنا إلى مصيبة و انتشار الفساد والفاحشة في المستقبل.

وواصل بنكيران هجومه على وهبي قائلاً: “يناضل من أجل السماح بالعلاقات الرضائية و الزنا و الفساد ، وستصبح الفنادق أوكارا للدعارة ، مع اجتهادات ما يسمى وزيرنا في العدل”.

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كانت قد هاجمت القناة الثانية بشدة ، بعدما فسحت المجال لوزير العدل عبد اللطيف وهبي لمهاجمة الحزب و أمينه العام عبد الإله بنكيران..

أمانة البيجيدي ، نبهت إلى ما أسمته ” الطريقة المعيبة وغير المهنية التي يتعامل بها الإعلام الرسمي عموما مع قضايا الأمة ومع الشأن العام الوطني وتغييبه للقضايا الحقيقية التي تهم الوطن والمواطنات والمواطنين”.

واستنكرت الأمانة العامة للبيجيدي، في بلاغ صادر عن اجتماعها الأخير، بشدة “الطريقة المتحيزة وغير المهنية وغير المتوازنة التي تتعامل بها بعض القنوات الرسمية مع الأطراف الحزبية والسياسية ومع الحزب بالخصوص ضدا على مقتضيات الدستور وفي غياب احترام التعددية السياسية والحق في الرد”.

و أشار بلاغ الحزب ، إلى أن ذلك “ما بلغ أوجه من خلال فسح القناة الرسمية الثانية المجال بشكل متحيز وغير مهني وترتيب ظهور وزير العدل عبد اللطيف وهبي ليتهجم بطريقة مباشرة على الحزب وأمينه العام وليروج بشكل فج لمجموعة من المغالطات والأطروحات المنافية في جزء منها لثوابت ومرجعية الدولة والمجتمع”.

مقالات مشابهة

  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • بنكيران يهاجم وهبي من جديد: “يشيع الفاحشة ويناضل من أجل الزنا والفساد”
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • التعاون الخليجي يؤكد المضي بإنجاز الربط الكهربائي مع العراق
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • معركة تكسير العظام بين عامل آسفي ورئيس البلدية تسفر عن بلوكاج في مجلس المدينة
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد