مسقط- الرؤية

يفتتح مطعم هاكاسان- التابع لمجموعة تاو للضيافة- فرعه الثاني عشر في العالم والأول في سلطنة عُمان في أكتوبر المقبل بمنتجع سانت ريجيس الموج مسقط.

وفي أجواء وتصاميم تمزج بين الغموض والإثارة والمتعة والترقب والأمل، سينغمس محبو المأكولات الكانتونية بكل حواسهم في روايّةٍ مذاقية فريدة من نوعها تسردها أشهى الأطباق والنكهات العصرية المُحضرة بتقنيات الطهي التقليدية وبلمسات صينية تضفي عليها مذاقاً لا يُنسى.

ويُبشِر افتتاح مطعم هاكاسان في منتجع سانت ريجيس الموج مسقط ببداية فصلٍ جديدٍ في قطاع الضيافة، حيث سيقدم لضيوفه بُعداً جديداً لفنون الطهي ومفهوماغير مسبوق للنكهات والأطباق العصرية التي تدوم لذتها في الذاكرة.

ومنذ تأسيسه في لندن عام 2001، يتمتع هاكاسان بشهرة عالمية وسمعة طيّبة؛ إذ نجح في إبهار محبي النكهات العصرية وحصل على نجمة ميشلان في كل من دبي وأبو ظبي، ويقدم المطعم مجموعة من الأطباق الشهية بالمذاق الكانتوني الأصلي المُحضرة باستخدام أجود المكونات وأحدث تقنيات الطهي مثل طبق سمك السيباس التشيلي، وسلطة البط المقرمشة.

وقال نوح تبربيرغ الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة تاو للضيافة: "يُسعدنا افتتاح أول فروعنا في عُمان في منتجع سانت ريجيس الموج مسقط، لنُعيد إحياء فلسفة هاكاسان المذاقية في السلطنة بتصورٍ جديدٍ ومفهومٍ غير مسبوق من خلال إثراء تجربة ضيوفنا بتشكيلة من الأطباق والنكهات الكانتونية العصرية في أجواء آسرة ونابضة بالحياة".

وأضاف: "نرتكز في هاكاسان على إرثنا العريق ونحتفي بالتقاليد على طريقتنا الخاصة، ونحن نتطلع على الدوام إلى إرساء معايير جديدة للفخامة من خلال السعي نحو التميّز وتحقيق الجودة في تجربتنا المذاقية بكل تفاصيلها".

وعن مطعم هاكاسان، صرّح طارق مراد المدير العام لمنتجع سانت ريجيس الموج مسقط، قائلًا: "يسرنا الترحيب بمطعم هاكاسان وفريقه الاستثنائي في منتجع سانت ريجيس الموج مسقط، وكلنا ثقة أن وجوده سيعزز من خيارات الطعام في المنتجع وسيرسّخ مكانتنا كوجهة مثالية للضيوف من داخل وخارج عُمان ممن يتطلعون للاستمتاع بأشهى النكهات والأطباق على الإطلاق".

وفي هاكاسان الحائز على العديد من الجوائز، سيحظى الضيوف بأوقاتٍ رائعة للتلذذ بأشهى الأطباق التي تحقق التوازن المثالي بين عبق الماضي وابتكارات المستقبل، وستكتمل تجربتهم بأناقة الخدمة مع فريق هاكاسان الذي يحرص على جعل تجارب الضيوف فارقة ولا تُنسى.

 وستتفتح أبواب مطعم هاكاسان قريباً في موقع مميز في العاصمة مسقط مما يضمن استمتاع الضيوف بتجربة تجمع بين المذاق الشهي والأجواء الفاخرة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. ملتقى الدقم الخامس يستعرض الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأزرق

"عمان": يناقش ملتقى الدقم الخامس الذي يقام في أكتوبر المقبل الفرص الاستثمارية الواعدة في الاقتصاد الأزرق، مع تسليط الضوء على أهمية القطاع في تحقيق الاستراتيجية التنموية في البلدان، نظرا لقدرته على دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير موارد جديدة، بالإضافة إلى تعزيز الأمن البيئي والغذائي، وتعد الاستثمارات في القطاعات المرتبطة بالاقتصاد الأزرق جزءًا مهما من استراتيجية التنمية الوطنية، إذ تمتلك سلطنة عمان فيه مقومات كبرى يمكن أن تؤسس منه مشاريع رائدة تعزز من النمو الاقتصادي.

ويأتي تنفيذ الملتقى بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى وبالشراكة مع وزارة الخارجية والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، تحت عنوان "الاقتصاد الأزرق.. الوجهة الجديدة للاستثمار" لتبرز من خلاله مقومات السلطنة في قطاع الاقتصاد الأزرق وجاهزيتها لقيادة دفة هذا القطاع.

وقال المكرم الدكتور سالم بن سليم الجنيبي، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى والمشرف العام على الملتقى: إن ملتقى الدقم منذ انطلاقه في عام 2013 يركز على مناقشة محاور تتواكب مع توجهات الحكومة في تعزيز النمو الاقتصادي في قطاعاتها المختلفة، وفي النسخة الخامسة التي ستعقد في 20 أكتوبر 2024 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط، سيسلّط الضوء على "الاقتصاد الأزرق كوجهة جديدة للاستثمار" حيث إن هذا القطاع يعنى بكل الاستثمارات القائمة على البحار والمحيطات والتي تستخدم موارد المياه المختلفة، وتعد السلطنة من الدول الغنية بمقومات هذا القطاع حيث تملك شريطا ساحليا يتجاوز 3000 كم، كما أن بها ثروة سمكية غنية وموانئ تجارية وسياحية وموانئ للصيد، إضافة إلى توجهها في قطاع الطاقة البديلة المعتمدة على المياه، كما تعد السلطنة رائدة في قطاع الشحن البحري وصيانة السفن، لذا ارتأينا أن تركز هذه النسخة على الاقتصاد الأزرق، وما يمكن أن يصنعه من نمو في منظومة الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات.

وأضاف الدكتور سالم الجنيبي: تعرف محافظة الوسطى في سلطنة عمان بتنوع ثرواتها الطبيعية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتتميز بثروات نفطية، وثروة سمكية وأحيائية بحرية، فضلا عن المعادن المتنوعة وتتمتع أيضا بوجود محميات طبيعية وشواطئ سياحية رائعة، وتتسم المحافظة بمناخها المعتدل على مدار العام إضافة إلى شريطها الساحلي الممتد بطول 550 كم والمطل على بحر العرب والمفتوح على المحيط الهندي، والقريب من أسواق آسيا وأفريقيا ومناطق إنتاج النفط والغاز.

وأكمل قائلا: تعد محافظة الوسطى منطقة غنية بالثروة السمكية وجاذبة للاستثمارات السياحية بفضل شواطئها الجميلة، كما تحتوي ولاية الدقم على منطقة اقتصادية خاصة تشهد نشاطا استثماريا ملحوظا.

وقال المكرم الدكتور سالم: من خلال هذا الملتقى سنستعرض المنجزات الاقتصادية بالسلطنة ومدى التطور والجاهزية في البنى الأساسية والخدمات التي تستقطب الاستثمارات المحلية والأجنبية بأشكالها، وسيكون هذا الملتقى منصة لاستعراض الفرص الواعدة للمستثمرين حول أهمية الاقتصاد الأزرق بسلطنة عمان، حيث سيحضره عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والتجار ورجال الأعمال وممثلي الشركات وأصحاب الأعمال على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال المكرم الدكتور سالم الجنيبي: إن ملتقى الدقم الخامس يشمل ثلاث جلسات، الجلسة الأولى حول ركائز واستراتيجيات الاستثمار في الاقتصاد الأزرق ويدير الجلسة الإعلامي السعودي (عبدالله المديفر) ويشارك فيها عدد من أصحاب المعالي والسعادة وكلاء الوزارات والرؤساء التنفيذيين، من سلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، أما الجلسة الثانية فتأتي بعنوان (فرص الاستثمار الأزرق بقطاع الأمن الغذائي واللوجستي والسياحي والطاقة المتجددة بسلطنة عمان) ويدير الجلسة المكرم الدكتور عامر بن ناصر المطاعني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، ويشارك فيها عدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات والرؤساء التنفيذيين بالشركات الحكومية من سلطنة عمان، فيما تأتي الجلسة الثالثة بعنوان (التقنيات والتجارب العالمية المعززة للاستثمارات في الاقتصاد الأزرق)، ويدير الجلسة سعيد بن عبدالله المنذري، الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء، وسيشارك بالجلسة عدد من الخبراء من إسبانيا والنمسا وتونس وكينيا، كما سيشارك بالملتقى عدد من الوفود التجارية من ألمانيا وإيطاليا والمملكة الأردنية الهاشمية، وكينيا وتونس.

وأكد المكرم الدكتور سالم الجنيبي بقوله: من خلال جلسات الملتقى نستهدف التركيز على نمو الاستثمارات في قطاعات الاقتصاد الأزرق المختلفة مثل القطاع اللوجستي وسلاسل التوريد، واستثمارات الأمن الغذائي، والتنقيب في البحار والتعدين، والأنشطة السياحية وتكنولوجيا الملاحة البحرية والمناخ، وتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح والأمواج، واستثمارات المجمعات العقارية والفندقية والواجهات البحرية وغيرها من الشركات المتخصصة بتقنيات مشاريع الاقتصاد الأزرق.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. ملتقى الدقم الخامس يستعرض الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأزرق
  • أكتوبر.. أصالة تحيى حفلًا غنائيًا في عمان 
  • تفاصيل إصابة 28 عاملًا بحالات تسمم بمصنع إثر تناولهم وجبة من مطعم شهير في أكتوبر
  • 3 أكتوبر.. عرض مسلسل «مطعم الحبايب» على منصة شاهد
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.. بعد قليل
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • "سيتادينز الغبرة مسقط" تجربة فندقية تجمع بين الراحة العصرية والتراث العماني