أكد  الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب، إنّ تدشين مركز "مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب" في أفريقيا مشروع مهم جدا على غرار ما حدث في مركز أسوان.

 

وزير الخارجية يشارك في حفل انتهاء المرحلة الأولى من مركز مجدي يعقوب للقلب برواندا ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة

وقال “يعقوب” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين،  من العاصمة الرواندية كيجالي، بعد تدشين مركز "مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب"،  إن تدشين المركز الطبي في أفريقيا يبرز التعاون بين مصر والدول الأفريقية.


 

وتابع أنه  "في هذا المركز سيتم تقديم الخدمات الطبية وفقا لآخر ما توصل إليه الطب في العالم، وذلك بمساواة كاملة، مثلما يحدث في أسوان".


وأكمل يعقوب أن "كل شيء بالمجان لخدمة الإنسانية المعذبة، فأمراض القلب أول ما يقتل عددا كبيرا من الناس، كما أنها تصيب الفئات السنية المختلفة، بالإضافة إلى أنّ الدول النامية بها أمراض كثيرة، ولا بد من تكرار مثل هذه المشروعات الطبية في مختلف الدول الأفريقية".

 

واستطرد أنه "لدينا في مصر كفاءات يجب أن نوليها اهتماما كبيرا حتى تنضج، وهناك كفاءات كبيرة سافرت إلى أفريقيا وقدمت خدماتها للدول النامية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مجدي يعقوب القلب مجدي يعقوب رواندا رواندا أسوان مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: أفريقيا تتجه نحو تدشين أكبر منطقة تجارة حرة

قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن البنك الأفريقي للتنمية والوكالة الأفريقية للتنمية، ووكالة الاتحاد الأفريقي، ومجموعة من الجهات المعنية، أكدوا التزامهم بضمان الرقعة المالية ومنتجات التأمين بالنسبة للقارة الأفريقية، للحد من مخاطر عملية الاستثمار داخل قارة أفريقيا، فضلا عن دعم وتحفيز الصادرات، وجعلها واحدة من أهم المنتجات التي يمكن أن يكون لها دور تنافسي في الأسواق العالمية.

تدشين منطقة التجارة الحرة في قارة أفريقيا 

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن القارة الأفريقية تتجه إلى إنشاء وتدشين منطقة التجارة الحرة بالقارة، التي تعد أكبر منطقة تجارية حرة، من حيث عدد السكان في تاريخ منظمة التجارة العالمية، وبالتالي يعول على هذا الأمر تزايد العلاقات الاقتصادية الأفريقية بشكل عام، سواء في معدل التبادل التجاري أو الاستثمارات المتبادلة.

وأكد أستاذ الاقتصاد، أهمية تكوين بعض البيانات داخل القارة الأفريقية، التي يمكن للمستثمر المحلي أو الأجنبي من خلالها، التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة داخل كل دولة أفريقية، وما تمتلكه من موارد ومميزات، سواء كانت نسبية أو مطلقة.

مقالات مشابهة

  • 220 مليوناً من «المبادرات العالمية» لمؤسسة «مجدي يعقوب»
  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • «مبادرات محمد بن راشد العالمية» تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب للقلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • أستاذ اقتصاد: أفريقيا تتجه نحو تدشين أكبر منطقة تجارة حرة
  • وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحوض النيل
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات