أضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي 12 اسماً جديداً بعد يومين من استهدافه لمدرسة التابعين “مذبحة الفجر”، زاعماً أنهم عناصر مقاومة، وكشفت مصادر فلسطينية، أنه من خلال الفحص الأولي، تبين وجود معلومات مضللة حول الأسماء، وأن بعضهم كان قد نزح إلى المدرسة برفقة عائلته، مما ينفي احتمالية استخدام المدرسة لأغراض عسكرية.

 

 

كما تضمنت القائمة اسم طفل لم يتجاوز عمره 12 عاماً، وهو بحسب السجلات المدنية، يقطن في جنين في الضفة الغربية، وحتى مع محاولة تقريب الاسم الذي يدعيه الجيش الاسرائيلي مع اسماء ضحايا المجزرة، يبقى الاسم الاكثر تقاربا هو لطفل آخر كان في المدرسة وقتل في المجزرة.

 

وهنالك شخص اخر ورد في قائمة اليوم، سبق أن اعتقله الجيش الإسرائيلي وأفرج عنه دون توجيه أي تهمة له.

 

جيش الاحتلال يزعم تصفية 31 عنصر تابع للمقاومة في مذبحة الفجر

وزعم افيخاي أدرعي متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية 31 عنصر تابع لحماس والجهاد الإسلامي جراء الهجوم على مقر القيادة العسكري في مدرسة التابعين "مذبحة الفجر" حتى الآن .

وقال افيخاي: بعد تحقيق استخباراتي أجراه كل من جيش الدفاع وجهاز الأمن العام، يتم كشف النقاب عن أسماء 12 مخربًا آخر تم القضاء عليهم في الغارة، التي تم شنها يوم السبت الماضي الموافق 10.8.2024 على مقر القيادة العسكري في مدرسة "التابعين". 

 

وأضاف: حتى الآن تم التأكيد أن 31 مخربًا تمت تصفيته في الهجوم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين أفيخاي أدرعي حماس الجهاد الاسلامي

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)

افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة لغات، بمنطقة أم زغيو غرب بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الأنبا إيلاريون أسقف عام كنائس غرب الإسكندرية والتي أقيمت المدرسة تحت رعايته، والأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه والأنبا هيرمينا أسقف عام كنائس شرق الإسكندرية والقمص إبرام اميل وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعيًا للمدارس الكاثوليكية بالإسكندرية، ونسيم جورج منسق المدارس الكنائسية بالإسكندرية.

الأنبا إيلاريون: البابا تواضروس أوصى ببناء المدارس مثل الكنائس 

وقال الأنبا إيلاريون، إن البابا تواضروس أوصى باهتمام ببناء مدارس لبناء أبناؤنا وهي لا تقل أهمية على بناء الكنائس، لذا جاء في أذهاننا بناء تلك المدرسة بالتزامن مع خدمته في الإسكندرية.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أن المدرسة تهدف إلى تخريج طلاب قادرين على الوصول إلى أعلى الكليات وأن يكونوا جاهزين لسوق العمل بالإضافة إلى الخلق العالي ويكون فخر لأسرته ووطنه.

وأشار إلى أنه تم عرض فكرة المدرسة على البابا تواضروس منذ 6 أعوام وقد تم العمل على توصيات البابا في إنشاؤها.

مدير المدرسة: نعلم الطلاب بدون عقاب

قال رضا رمسيس، مدير المدرسة، إن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب بدون استخدام العقاب، وتمنع تكليفهم بواجبات مدرسية في المنزل، إذ يتم إنهاء الواجبات مع المعلمين خلال اليوم الدراسي. وتهدف المدرسة إلى إعمال العقل بدلاً من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي والتعامل مع شتى أمور الحياة.

وأضاف رمسيس في كلمته، أن المبنى قد يكون رائعًا، لكنه ليس ما سيُعلم الطلاب، بل فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • بصواريخ ارتجاجية ثقيلة.. الاحتلال يرتكب أبشع مذبحة منذ بدء الحرب على غزة
  • إصابة نجل الفنانة هاجر الشرنوبي في المدرسة
  • عبد العال: مايحدث هو محاولة للسيطرة على أكبر قدر من الأموال والرئاسي “المسؤول”  
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بسكويت محشو بالمخدرات للجنود: الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً في الواقعة
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفال