عاجل - بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة وإضافة درجتين لمادة الفيزياء.. هل سيتم تعديل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024؟.. في ظل التعديل المفاجئ لنتيجة الثانوية العامة 2024 وإضافة درجتين لمادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عما إذا كان سيتم تعديل المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2024.

حسم الجدل حول تعديل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات 2024

وقد أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان رسمي أن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد مستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2024 وفق الحد الأدنى المعلن سابقًا. وأوضح مكتب التنسيق أنه بإمكان الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم بعد إضافة درجتي الفيزياء تسجيل رغباتهم حاليًا.

موقع التنسيق الإلكتروني يواصل استقبال رغبات الطلاب حتى 16 أغسطس

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري، وقد بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة. يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم إما عبر معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية أو من خلال أجهزتهم الشخصية على مدار 24 ساعة.

عاجل- تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. تعرف على درجتك الجديدة بعد قرار التعديل من الوزارة عاجل- نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل على بوابة الفجر Elfagr.org التعليم تعلق على تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة المتداولة توضيح وزارة التربية والتعليم بشأن إضافة درجتين لمادة الفيزياء في نتيجة الثانوية العامة 2024

و أوضحت وزارة التربية والتعليم أن قرار إضافة درجتي الفيزياء جاء بعد مراجعة الإجابات واعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة لسؤال معين في امتحان مادة الفيزياء. وتم اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لضمان تعديل التنسيق بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص وحصول الطلاب على حقوقهم.

بيان وزارة التربية والتعليم الرسمي 

 في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر السيد/ محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الاولي تعديل تنسيق المرحلة الاولى تعديل نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 نتیجة الثانویة العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم المرحلة الأولى على حقوقهم

إقرأ أيضاً:

رابط مباشر لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالمحافظات

يترقب نحو 100 ألف طالب وطالبة إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في المحافظات، بالتزامن مع بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 اليوم الثلاثاء، إذ ينتظرون معرفة نتيجتهم في مواد الرسوب ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم والالتحاق بإحدى معاهد أو كليات المرحلة الثالثة المتاحة خاصة في ظل توافر كليات مميزة مثل التربية.

وتنشر «الوطن» في السطور التالية، رابط مباشر لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في المحافظات، وخطوات الاستعلام، فضلًا عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة مواد الرسوب، خلال الساعات القليلة المقبلة فور اعتمادها من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، حيث من المقرر إتاحتها عبر موقع نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، من خلال إتباع الخطوات التالية:

- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس التالي: https://g12.emis.gov.eg.

- إدخال رقم الجلوس بصورة صحيحة.

- الضغط على عبارة «النتيجة» والانتظار ثوانٍ حتى تظهر.

وبحسب التربية والتعليم فقد أدى أكثر من 98 ألف طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في الفترة من 23 أغسطس وحتى 3 سبتمبر الجاري.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 الوطن

وتوفر «الوطن» لمتابعيها من الطلاب والطالبات، معرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 ضمن خدماتها العديدة التي تقدمها لهم، وأبرزها الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة، ورابط تقليل الاغتراب مثلما حدث في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

ولمعرفة نتيجة مواد الرسوب عبر موقع «الوطن» إتباع الخطوات الآتية:

- ادخل على الرابط المباشر لمعرفة نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 الوطن.

- سجل رقم جلوسك كاملًا.

- اضغط على عبارة «النتيجة» وانتظر ظهورها.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة للدور الثاني 2024

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الأول في الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، على أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني مرة أخرى لطلاب الدور الثاني فور إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

وتضم كليات المرحلة الثالثة 2024، العديد من الكليات المميزة وأبرزها تربية عام، وتربية طفولة، وتربية تعليم ابتدائي، وخدمة اجتماعية، وتربية فنية، وتربية نوعية، وتربية رياضية.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط
  • رابط مباشر لمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالمحافظات
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم