أكد الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب المصري، أن تدشين مركز "مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب" في إفريقيا مشروع مهم جدا على غرار ما حدث في مركز أسوان، ويبرز التعاون بين مصر والدول الأفريقية. 

شركتي تكنولوجيا وإنشاءات تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب للقلب بمدنية السادس من أكتوبر «ڤاليو» تبرم اتفاقية شراكة مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب

وأضاف "يعقوب"، خلال حواره مع مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، من العاصمة الرواندية كيجالي، بعد تدشين مركز "مجدي يعقوب رواندا- مصر لجراحة القلب": "في هذا المركز سيتم تقديم الخدمات الطبية وفقا لآخر ما توصل إليه الطب في العالم، وذلك بمساواة كاملة، مثلما يحدث في أسوان".

وتابع جراح القلب،: "كل شيء بالمجان لخدمة الإنسانية المعذبة، فأمراض القلب أول ما يقتل عددا كبيرا من الناس، كما أنها تصيب الفئات السنية المختلفة، بالإضافة إلى أن الدول النامية بها أمراض كثيرة، ولا بد من تكرار مثل هذه المشروعات الطبية في مختلف الدول الأفريقية".

وواصل: "لدينا في مصر كفاءات يجب أن نوليها اهتماما كبيرا حتى تنضج، وهناك كفاءات كبيرة سافرت إلى إفريقيا وقدمت خدماتها للدول النامية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون بين مصر والدول الأفريقية الخدمات الطبية الدكتور مجدي يعقوب العاصمة الرواندية الدول الافريقية أمراض القلب المشروعات الطبية مركز مجدي يعقوب مركز أسوان مجدي يعقوب مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة

استقبل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، حالة طفلة حديثة ولادة في عمر «10» أيام تعاني تضيق في الشريان الأبهر.
حيث أجرى الفريق الطبي المختص كامل الفحوصات اللازمة والتي قرر على إثرها إجراء عملية عاجلة لتصحيح التضيق في الشريان الأبهر، وبفضل الله تكللت العملية بالنجاح، وتم فصل المريضة من أجهزة التنفس الصناعي داخل غرفة العمليات لاستجابتها بشكل سريع، وتحويلها إلى قسم العناية المركزة للمتابعة، وخلال 5 أيام غادرت المريضة المركز وهي تتمتع بصحة تامة والحمد لله.تشوه خلقي
أخبار متعلقة إمارة الشرقية تحصل على شهادتين دوليتين لتطوير الخدمات الرقميةنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابيةفي ذات السياق، تمكن فريق طبي في المركز من إنقاذ حياة طفل حديث ولادة «21» يوم في حالة حرجة، يعاني من تشوه خلقي معقد يتمثل في انقطاع الشريان الأبهر مع ثقب في البطينين، حيث أجرى الفريق الطبي عملية إصلاح كامل بنجاح.
يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة، ويضم نخبة من كبار الأطباء والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب، والتي تمكنه من التعامل مع مثل هذه الحالات بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • 220 مليوناً من «المبادرات العالمية» لمؤسسة «مجدي يعقوب»
  • الإمارات تدعم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بـ 220 مليون درهم
  • إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • «مبادرات محمد بن راشد العالمية» تقدم دعماً جديداً لمؤسسة «مجدي يعقوب للقلب» بقيمة 220 مليون درهم
  • بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • حمدان بن محمد يعلن دعم «مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب» بـ220 مليون درهم
  • مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي