أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن حالة اقتراب خطير لطائرة مسيرة أمريكية من نوع "إم كيو-9" من مقاتلة روسية من نوع "سو-34" في أجواء سوريا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء بحري فاديم كوليت، قوله في بيان الثلاثاء، إنه "في محيط مدينة عين عيسى يوم 8 أغسطس (آب) عند الساعة 03:07، تم رصد اقتراب خطير لطائرة مسيرة من نوع MQ9 تابعة للتحالف من طائرة سو34 للقوات الجوية الفضائية الروسية"، مضيفا أن الاقتراب كان لمسافة أقل من 100 متر.

وأشار إلى أن تحليق الطائرة المسيرة للتحالف لم يتم الاتفاق عليه ضمن آلية تفادي الصدام، موضحا أن الاصطدام لم يحدث "بفضل مهارة الطيارين الروس والإجراءات التي اتخذوها في الوقت المناسب".

وأضاف أنه تم رصد 10 انتهاكات لبروتوكولات تجنب الصدام من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اقرأ أيضاً

مقتل 10 من قوات النظام السوري بهجوم لتنظيم الدولة في الرقة

المصدر | د ب أ

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مركز المصالحة مركز المصالحة الروسي التحالف الدولي

إقرأ أيضاً:

فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه

تعرضت شابة روسية متزوجة، تبلغ من العمر 24 عامًا، لموقف شديد الإحراج، هدد حياتها الزوجية ومستقبلها كاملاً؛ إذ إنها فوجئت بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من شخص لا تعرفه ولم تلتقه من قبل.
وفي التفاصيل، فقدت الشابة المقيمة في سانت بطرسبرغ جواز سفرها في صيف عام 2021، ثم أخبرت الشرطة حينها، ولم تكلف نفسها بعد ذلك عناء إعادة إصدار جواز جديد. وبعد مضي عام تقريبًا، وأثناء محاولتها إصدار شهادة ميلاد لطفلها، فوجئت الشابة بأنها مسجلة في السجلات الرسمية الروسية أنها متزوجة من رجل مصري لا تعرفه منذ عام 2022. وبناء على الأنظمة الروسية طُلب منها إحضار زوجها ليتم استخراج شهادة ميلاد لطفلها، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ولم يتضح بعد ما إذا كان الرجل المصري عثر بنفسه على جواز سفر المرأة الضائع، أم اشتراه من شخص ما في السوق السوداء، لكنه استخدم الوثيقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في روسيا، مدعيا أنه زوج المقيمة في سانت بطرسبرغ.
وبعد سماع شهادة المرأة، والتأكد من أنها أخبرت الشرطة بفقدان جواز سفرها، ألغت محكمة روسية الزواج.
لكن هذا هذا الخبر الغريب انتشر في روسيا الأسبوع الماضي، وترك الكثير من الأسئلة دون إجابة، مثل كيف تمكن الرجل من تسجيل زواجه من مواطنة روسية باستخدام جواز سفرها فقط؟

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • فقدت وثيقة سفرها ولم تهتم.. روسية تُفاجأ بأنها متزوجة من رجل لا تعرفه
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • روسية تفقد جواز سفرها فتكتشف أنها متزوجة من مصري
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق