حذر خبير التواصل الاجتماعي إيهاب الطرهوني، من آليات يعمل من خلالها فيسبوك للسيطر على المستخدمين لقضاء أطول وقت على تطبيقاته.

وأضاف الطرهوني، بمداخلة لبرنامج «تيك ناو» مع الإذاعي ، عبدالعزيز الحمادي، المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن ميزات فيسبوك مثل الخط الزمني والخوارزميات وتسويق المؤثرين؛ ضمنت له السيطرة على المستخدمين.

وأكمل، أن الخط الزمني للفيسبوك يطرح على المستخدم متحدثين محددين مع زرع أفكار معينة لدى المستخدم بناء على توجهه السياسي والثقافي، مع إمكانية السيطرة من خلال المحتوى، وتحكم الخوارزميات فيما يتم ترويجه وإحداث صدى أكبر به، مع تكرار عرض الرسائل، مشيرا إلى أن تزايد التكرار يتسبب في «إعلام».

وأردف الطرهوني، أن المستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي يفاجأ بشخصيات يراها لأول مرة، مشيرا إلى التسويق عبر فيسبوك يعتمد أيضا على تسويق المؤثرين عبر محتوى مدفوع وصناع محتوى، منوها بأن فكرة الخوارزمية تعتمد على المحتوى الذي يراه المستخدم وموعده وعدد مرات المشاهدة، وهي تساعد التطبيق على فهم المستخدم وإعطائه محتوى مناسب لخيارته التي يريدها.

خبير التواصل الاجتماعي إيهاب الطرهوني @ehab: منها الخط الزمني والخوارزميات.. ميزات جعلت #فيسبوك يسيطر على المستخدمين لقضاء أطول وقت على تطبيقاته#تيك_ناو مع عبدالعزيز الحمادي#العربيةFM pic.twitter.com/OpptvDuiMW

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فيسبوك أخبار السعودية مواقع التواصل آخر اخبار السعودية على المستخدم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر

قامت “إل كونفيدينسيال” بنشر تفاصيل جديدة عن الفضيحة التي تخص تسريب محتوى جنسي لمجموعة من اللاعبين السابقين في شباب ريال مدريد.

وتعود الواقعة للصيف الماضي، وتخص مجموعة من لاعبي فريق شباب الملكي والفريق الرديف بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، والذين قاموا بتصوير محتوى جنسي مع فتاتين، واحدة منهما قاصر، ودون الحصول على موافقة منهما.

وذكر التقرير الجديد أن المحتوى المسجل تم إرساله على عدة محادثات جماعية، وأن ثلاثة من اللاعبين المشاركين ليسوا على ذمة النادي الملكي الآن، وأن الشرطة قامت بالتعرف على جميع الأشخاص المشاركين بالفيديو، أو من تم إرساله لهم.

وأضاف التقرير أن من ضمن الرسائل التي رافقت الفيديو المرسل عبارات مثل: “أسوأ شيء أن العاهرة كانت بالسادسة عشر”، و”يا لهم من كلاب وغجر”، و”لقد تحولت وجوههم ومؤخراتهم للون الأحمر مثل الطماطم”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • مجلس التعاون الخليجي: ندعم حلا شاملا يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية
  • توقيع اتفاقية تبادل محتوى درامي وبرامجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة "هي"
  • المتحدة توقع اتفاقية تبادل محتوى مع قناة هي
  • اختطاف مواطن بسبب منشور على فيسبوك وسط اليمن.. ماذا قال فيه؟
  • الدولار يثبت أقدامه في البنوك المصرية بعد تراجعه الأسبوع الماضي وقرار الفائدة يضمن استقراره
  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • تعطل وجيز لمنصة إكس لدى آلاف المستخدمين في أميركا