قام اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بتسليم نموذج ( 8 ) لقبول التصالح عن بعض المخالفات وتقنين الأوضاع لأول مرة طبقاً لقانون 187 لسنة 2023، وذلك بالمركز التكنولوجى بمركز إدفو للمواطن محمود صلاح أبو الحسن.

جاء ذلك أثناء تفقد المحافظ لمنظومة وآلية تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، لإنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء وذلك برفقة القيادات البرلمانية والتنفيذية.

واطمأن الدكتور إسماعيل كمال من المواطنين عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم، وتذليل أى عقبات أمامهم لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء.

مؤكدًا على أن كافة الجهات المعنية تعمل للحفاظ على حق الدولة والمواطن من خلال إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء المتنوعة.

وتم تكليف العاملين بمنظومة التقديم بالمحليات بتسخير كافة الإمكانيات والتسهيل على المواطنين، وتعريفهم بالأوراق والمستندات المطلوبة لنهو ملفاتهم فى سهولة ويسر، وسرعة الإنتهاء من الإجراءات فى أقرب وقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان مخالفات البناء قانون التصالح اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

«وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء

كلفت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، قطاع التفتيش بتشكيل لجان من القطاع للمرور الميداني على محافظات «القاهرة الكبرى القاهرة - الجيزة - القليوبية» لمتابعة لجان التصالح على مخالفات البناء بالأحياء والمراكز والمدن، للوقوف على مدى قيامها بإنجاز طلبات المواطنين المتقدمين على التصالح في مخالفات البناء في الفترات الزمنية المحددة لها.

المرور على المراكز التكنولوجية 

وفي بيان، وجهت وزيرة التنمية المحلية قطاع التفتيش بأن تركز خطته خلال الفترة المقبلة اثناء المرور على المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز والمدن على التأكد من سرعة الانتهاء من التواصل مع المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح فى ظل القانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال الاجراءات حتى الآن، وإعطائهم فرصة أخيرة للاستكمال فيما لا يزيد على 30 يوماً.

التيسير على المتقدمين من المواطنين

وشددت على أهمية التيسير على المتقدمين من المواطنين على القانون الجديد 187 لسنة 2023 وتسهيل الإجراءات ومتابعة معدل التقدم اليومي لرؤساء المدن والأحياء وفقاً لنماذج المتابعة الموجودة على المنظومة.

مقالات مشابهة

  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • حي النزهة يوجه رسالة للمواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء.. ماذا قال؟
  • مصدر يزف بشرى سارة بشأن التصالح على مخالفات البناء
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 5 و9 تصالح في مٌخالفات البناء
  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء