اكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين التزام دولة الكويت بتقديم الدعم الإنساني والمساهمة في الجهود الدولية الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء في السودان.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتيه (كونا) إن “الأوضاع الإنسانية السائدة وما تعرض له السودان حاليا من السيول والفيضانات في عدد من الولايات تسببت بنزوح قاطنيها وبأضرار فادحة للممتلكات والمباني” مبينا أن الوضع الحالي للسودان يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات والهيئات الإنسانية.

وأضاف “سنواصل دعم الأشقاء في السودان نظرا للأوضاع الإنسانية السائدة والتي أدت إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين وحدوث كارثة إنسانية”.

وأوضح الحساوي أن المساعدات الاغاثية تعتبر استكمالا لدور الكويت في إغاثة منكوبي الكوارث والفيضانات في العالم مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع سفارة دولة الكويت لدى الخرطوم والهلال الأحمر السوداني لايصال المساعدات بشكل عاجل.

واكد ان المساعدات الاغاثية التي تقدمها الجمعية للاشقاء في السودان تهدف للمساهمة في سد النقص في المؤن وتوفير الضروريات التي تساعدهم على المعيشة وتزيد من فرص بقائهم على قيد الحياة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.

ولفت الحساوي الى أن دولة الكويت كانت من أوائل الدول التي أرسلت جسرا جويا بسبب النزاعات المستمرة في السودان فضلا عن الرحلات الجوية الاغاثية وارسال باخرتين محملتين بالمواد الطبيه والاغاثية ومشروع المياه والإيواء وسيارات الإسعاف والملابس والتي تجسد تضامن الشعب الكويتي مع المتضررين هناك وتخفف معاناتهم.

وقال إن الجمعية نظمت ايضا حملة تبرعات تحت شعار (أغيثوا السودان) لإغاثة الشعب السوداني الشقيق ممن يعانون ظروفا إنسانية صعبة نتيجة الأوضاع التي يمرون بها.

وأعتبر الحساوي ان الاستجابة الكويتيه العاجلة لاغاثة الشعب السوداني الشقيق “امرا اعتدنا عليه في بلد الانسانيه التي تمتد أياديها البيضاء لتقف دائما مع السودان الشقيق”.

المصدر كونا الوسومالسودان الهلال الأحمر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان الهلال الأحمر فی السودان

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يستقبل الامين العام للهلال الاحمر السوداني “دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف”

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الوضع الراهن بعد عودة المواطنين يضاعف من مسئولية حكومية الولاية في زيادة مواعين الخدمات الصحية والاعانات والايواء وهذا يتطلب مساهمة الجميع ويحتاج ان تنظر الحكومة الإتحادية لزيادة العون المخصص للولاية.جاء ذلك خلال إستقباله أمس الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عايدة السيد عبد الله ووفدها المرافق وبحضور مدير جمعية الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أحمد عبد الرحمن سيموزا ومفوض العون الإنساني خالد عبدالرحيم. وقال الوالي :اننا نرحب بالمنظمات التي تلتزم بالضوابط والسياسات التي تراعي الجوانب الانسانية والاخلاقية وكرامة المواطن واحترام سيادة السودان مشيرا الى ان جمعية الهلال الأحمر ظلت لصيقة بحكومة الولاية وقامت بأدوار مهمة في دفن الجثث ومخلفات الحرب والتعقيم واعادة تأهيل المستشفيات والمشاركة في حملات اصحاح البيئة بجانب التدريب المكثف لتأهيل الشباب.أمن جانبها كشفت الامين العام للهلال الاحمر السوداني عن نهب المليشيا المتمردة كل متحركات الهلال الأحمر وعددها (٧٠) مركبة ذات استخدامات مختلفة بجانب نهب كل مقارها مع ذلك لن نفقد الارادة في العمل ولبى متطوعو الهلال الأحمر النداء من أول يوم للحرب وانخرطوا في العمل في المستشفيات وغيرها.واضافت: نحن دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف. فيما أكد مدير جمعية الهلال الأحمر بولاية الخرطوم أحمد عبد الرحمن سيموزا أكد أنهم يجدون كل الدعم والمساندة لوالي الخرطوم حتى أصبحت الجمعية عضو أصيل في أجهزة الطوارئ وادارة الازمة لذلك نعمل بتناغم وانسجام مع حكومة الولاية ويشارك متطوعو الهلال الاحمر في كل الأنشطة ونعقد دورات تدريبية مستمرة للاستجابة لاحتياجات الولاية ونشارك الآن في حملات اصحاح البيئة ومعالجة آثار الخريف.كما أثني مفوض العون الإنساني خالد عبدالرحيم أثنى على التعاون الكبير بين المفوضية والهلال الاحمر عبر عددة محاور رغم أنها وجدت معاملة قاسية من المليشيا المتمردة بالاعتداء على كوادرها ونهب ممتلكاتهم ولم تتحلى تلك المليشيا بأخلاق الحرب التي تمنع الاعتداء على المنظمات الطوعية.وفي ذات السياق زارت الامين العام للهلال الاحمر مقر وزارة الصحة بولاية الخرطوم وعقدت لقاءً مع قيادات الوزارة برئاسة دكتور محمود القائم وامن خلال اللقاء الإستمرار في التعاون في القطاع الصحي الذي حقق خلال فترة الحرب نجاحات كبيرة كما زارت مستشفى النو ووقفت على مشاركة متطوعي الهلال الأحمر في نظافة المستشفى وهو من الأعمال المستمرة التي تقوم بها الهلال الأحمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • والي الخرطوم يستقبل الامين العام للهلال الاحمر السوداني “دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف”
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • منظمات دولية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • مدير «الصحة العالمية» يبدأ مباحثات مع مسؤولين سودانيين ويعد بتقديم الدعم
  • الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني