أوضح المحامي عبدالرحمن آل الشيخ، العقوبات المترتبة قانونا على تمكين العمالة المخالفة.

وأضاف المحامي، بمداخلة لبرنامج حوار مفتوح، تقديم الإعلامي خالد مدخلي، عبر أثير «العربية إف إم»، أن عقوبة تمكين هذه العمالة  السجن خمس سنوات وغرامة تصل إلى خمسة ملايين مع مصادرة المتحصلات وأية أموال ناشئة عن الجريمة.

وأردف، أن دعم وتعزيز البيئة الاقتصادية هو هدف جميع الجهات المالية، بينما يؤدي تمكين العمالة المخالفة إلى تأثير مخالف على المنافسة والاستقرار والنزاهة والتوظيف في سوق العمل السعودي.

وواصل آل الشيخ، أن تمكين العمالة المخالفة يؤثر على الاقتصاد وتتبع حركة العمالة من قبل الجهات الرقابية، وللمحكمة التي تقضي في تلك الجرائم نشر الحكم وإبعاد غير السعودي من المملكة وحل المنشأة محل الجريمة ومنع المدان من ممارسة النشاط الاقتصادي محل الجريمة.

المحامي عبدالرحمن آل الشيخ @Abdulr_Alshaikh: السجن 5 سنوات وغرامة تصل إلى 5 ملايين مع مصادرة المتحصلات من تمكين العمالة المخالفة في سوق العمل#حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/zCYxbelFDO

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة أخبار السعودية العمالة المخالفة آخر اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء

رفع محامٍ سعودي بارز دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم "حياة الماعز"..

وقال المحامي كاتب الشمري :"بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة  الهندية المنتجة للفيلم وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، والذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة  مسيئة عن الإسلام، والعرب، والشعب الخليجي " .
وقال إنه أطلق مشاورات لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية .
وأوضح الشمري، الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي غوانتانامو، أنه سيقدم الدعوى "أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلدانهم في الرياض، ومطالبة الجهات المتخصصة فيها بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها وتراثها، وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ومطية لمهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، وتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عموماً، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء ".
وأكد الشمري أن القائمين على العمل "استأثروا بعرض بعض وقائع لنموذج استثنائي قلما يحدث بالمملكة والخليج وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لذات هذا النموذج المعبر عنه بالفيلم" ، مشيرا إلى أن "من أعد الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة ومنها اسم الكفيل الذي ألغي، وبات صاحب العمل".
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي حصل على عمل في السعودية، ولكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار ونقله إلى الصحراء واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية 3 أعوام.

مقالات مشابهة

  • المساكنة جائزة قانونيا طالما الرضا موجود .. محامٍ يوضح
  • قانوني يوضح عقوبة جلب المخدرات من الخارج.. تفاصيل المادة 33
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • محام يلاحق بطلي الفيلم والشركة المنتجة.."حياة الماعز" أمام القضاء
  • القانون يوضح عقوبة النصب بعد واقعة مستريحين الأدوية
  • بعد 8 سنوات من الجريمة.. محكمة في عدن تقضي بإعدام قتلة الشيخ العدني
  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • صور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين