قال حسان تمبكتي، مدافع فريق الهلال السعودي، إن مباراة فريقه المرتقبة أمام الأهلي في كأس السوبر السعودي ستكون بين فريقين كبيرين ولديهما هدف واحد وهو الفوز، مؤكدا جاهزيته وزملائه للقاء.

ويلتقي الهلال مع الأهلي غدًا الثلاثاء في أبها لحساب الدور نصف النهائي من كأس سوبر الدرعية لكرة القدم 2024.

وأضاف تمبكتي في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، اليوم الاثنين، أنه يتطلع لتقديم مباراة قوية يساهم فيها في فوز فريقه، موجهًا الشكر للمدرب جورجي جيسوس وزملائه اللاعبين الذين ساعدوه من أجل ظهور مميز في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي.

وقال تمبكتي "أشكر اللاعبين في تلك المباراة، ساعدوني بصورة كثيرة وتوفقنا في المباراة، والثقة التي منحها لي المدرب أقدرها وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه".

وأعرب حسان تمبكتي عن تقديره لجماهير الهلال وما تقدمه له من دعم، موجهًا إليهم رسالة بضرورة مواصلة الدعم القوي للفريق الذي ينتظره موسما صعبا من أجل تحقيق تطلعاتهم.

وعن غياب ثنائي الدفاع علي البليهي وكاليدو كوليبالي عن اللقاء قال تمبكتي إن الهلال لا يعتمد على لاعب واحد فقط، مشددًا على أن الفريق سيبذل أقصى ما لديه من أجل الفوز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الهلال السعودي جورجي جيسوس حسان تمبكتي علي البليهي كأس السوبر السعودي كاليدو كوليبالي

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. السعودية تنجو من كمين الصين وقطر تتعثر أمام كوريا

يمن مونيتور/ وكالات

أنقذ المدافع حسن كادش منتخب السعودية وقاده إلى الفوز على مضيفه الصين 2-1 الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

سجّل كادش هدف التعادل ثم الفوز بعدما أعطى علي لاجامي (بالخطأ في مرماه) التقدّم للصين، علما بأن السعودية لعبت بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 19 إثر طرد محمد كنو بالبطاقة الحمراء.

ورفعت السعودية رصيدها إلى أربع نقاط، بعد بداية مهزوزة بالتعادل مع إندونيسيا 1-1 في الجولة الأولى، في مباراة أهدر فيها الفوز من ركلة جزاء نفذها محمود الدوسري.

وكان يُمكن لطريق السعودية في التأهل إلى مونديال الولايات المتحدة، كندا والمكسيك أن يصبح صعبا لولا تحقيق الفوز، إذ تواجه اليابان وأستراليا لاحقا، كما البحرين التي حققت الفوز على أستراليا في الجولة الأولى.

في المقابل، بقيت الصين من دون نقاط بعد الخسارة المذلة أمام مضيفتها اليابان بسباعية نظيفة. تلقّى المنتخب السعودي هدف السبق حين حوّل لاجامي الكرة من ركنية إلى الشباك في الخطأ في مرمى فريقه.

وتلقى “الأخضر” ضربة ثانية بطرد محمد كنو إثر اعتدائه على أحد اللاعبين تاركا فريقه يُكمل المباراة منقوصا. وتمكّن كادش من معادلة النتيجة بنفس الطريقة حين ارتقى برأسه وتابع ركنية إلى المرمى.

واعتقد الصينيون أنهم تقدموا بالنتيجة مجددا بهدف وانغ شانغيوان من ركنية مرة جديدة، لكن حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” أشار إلى وجود تسلل.

وأهدر سالم الدوسري فرصة سانحة للتسجيل حين انفرد بالحارس وسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة. وأنقذ الحارس محمد العويس منتخب بلاده من الخسارة بتصد مزدوج.

وفي حين بدا أن المباراة ذاهبة إلى التعادل، خطف كادش هدف الفوز من ركنية أيضا حيث ارتقى للكرة وسددها برأسه. وفي مباراة ثانية، فشلت أستراليا في تحقيق فوزها الأول وتعادلت مع مضيفتها إندونيسيا سلبا، لتجمع نقطتها الأولى مقابل نقطتين لإندونيسيا.

تعادل مخيّب

وفي مباراة أخرى، اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 امام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار الثلاثاء على ملعب لاوس الوطني الجديد ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم.

وواصل العنابي نتائجه المخيبة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة في ذيل الترتيب، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى إثر خسارتها أيضا في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0. شهدت الدقيقة الـ16 الفرصة الأخطر للمهاجم القطري المعز علي الذي أصاب القائم بتسديدة من مسافة قريبة.

ولم يتأخر الرد الكوري الشمالي، فسدّد ري إيل سونغ كرة رائعة من الجهة اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا إلى يسار مشعل برشم، مانحا منتخب بلاده التقدم. بعدها بتسع دقائق، وإثر العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر”، طرد حكم المباراة الماليزي محمد نظمي نصر الدين قائد أصحاب الأرض جانغ كوك تشول بعد إعاقته المنفرد أكرم عفيف، واحتسب ركلة جزاء للـ”عنابي”.

وتوّلى عفيف تنفيذ الركلة وترجمها بنجاح معادلا الأرقام، قبل أن يضيف علي الهدف الثاني بتسديدته كرة رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا اليسرى لحارس المرمى الكوري الشمالي.

ولم يهنأ القطريون بتقدمهم كثيرا، إذ أعاد كانغ كوك تشول المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية العليا إلى يمين برشم.

وفي الدقيقة 57 أوقف الحكم المباراة بسبب هطول الأمطار نحو 20 دقيقة، قبل استكمالها مجددا على أرضية ملعب سيئة ومبللة ساهمت في عدم نجاح المحاولات القطرية لخطف الفوز والنقاط الثلاث.

 

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026.. السعودية تنجو من كمين الصين وقطر تتعثر أمام كوريا
  • يحيى نادر: مطالبون بمضاعفة الجهد
  • المصري البورسعيدي يكثف تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفيدرالية
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوتسوانا
  • "الأحمر" جاهز لمواجهة "الشمشون"
  • ياروسلاف تشيلافي: مواجهة صعبة وجميع اللاعبين لديهم القدرة على تقديم مستويات عالية
  • موعد مباراة مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • العراق يحل ضيفا على الكويت.. والبحرين يأمل بإنجاز ثان
  • منتخب ألمانيا يتطلع لمواجهة هولندا بعد الفوز الكاسح على المجر بدوري الأمم الأوروبية
  • جوميز: لدينا بعض الأخطاء.. والزمالك جاهز لمواجهة الشرطة الكيني