استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وفدا من أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ.

وضم الوفد النائب مجدي سليم وكيل أول اللجنة والقائم بأعمال رئيس اللجنة والنائب عمرو عزت وكيل ثان اللجنة، والنائبة نهى أحمد ذكي أمين سر اللجنة والنائب الدكتور محمود صلاح والنائب عبد المجيد الأشقر والنائب رمضان سرحان، بحضور اللواء محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بأعضاء اللجنة معربا عن سعادته بهذه الزيارة واعتزازه وتقديره للمجلس الموقر واللجنة، مؤكدا تطلعه إلى التعاون المثمر بين الجانبين لما فيه صالح الاقتصاد المصري.

البترول قطاع حيوي للاقتصاد المصري 

وأكد الوزير لأعضاء اللجنة أن قطاع البترول يتحمل مسؤولية كبيرة كونه قطاعا حيويا للاقتصاد المصري وشريانا لإمداده بالطاقة التي تقوم عليها مشروعات التنمية والإنتاج، وتوفير احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن مصر تتوافر بها كل مقومات النجاح ونمو صناعة البترول والغاز بشكل أكبر والقيام بدور رائد إقليميا في مجال الطاقة ويتمثل ذلك في البنية التحتية القوية والموقع الجغرافي الفريد والمشروعات الكبرى لزيادة القدرات البترولية ومنها على سبيل المثال مجمع إنتاج السولار الذي تم تفقده مؤخرا في أسيوط ويمثل إلى جانب غيره من المشروعات التي حرص على تفقدها الوزير صروح إنتاجية كبرى تدعو للفخر وتنفذها شركات مصرية.

وأضاف الوزير أن أهم ما يميز قطاع البترول المصري في هذا الخصوص هو توافر الكفاءات البشرية الفنية من مهندسين وفنيين وجيولوجيين وأنه يؤمن بشكل كامل بالأهمية البالغة للكوادر والطاقات البشرية التي تعمل علي تحويل خطط الإنتاج إلي نتائج ملموسة على أرض الواقع، ما سيترك أثرا إيجابيا على الإنتاج ويجعل قطاع البترول قطاع جاذب للكفاءات، لافتا إلى أنه يستهدف الدمج بين الخبرات الكبيرة والكفاءات الشابة لتحقيق نتائج فاعلة.

أهمية دعم التنمية البترولية في سيناء

وأكد الوزير أن القطاع يعمل حاليا على تعظيم الاستفادة من الفرص البترولية في سيناء من خلال الشركة العامة للبترول التي تمتلك مناطق إنتاج مهمة، كما جرى التأكيد من الوزير والنواب على أهمية دعم الشركات البترولية المصرية الكبرى المتخصصة في تنفيذ المشروعات وفي مقدمتها بتروجت وإنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول وزير البترول قطاع البترول

إقرأ أيضاً:

أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، إن منظمة الأونروا استهدفت سياسيا وميدانيا من قبل جيش الاحتلال، نتيجة محاولته لتعطيل نقل التحديات في قطاع غزة القائمة حتى الآن، فضلا عن مناداة المنظمة ومطالباتها لتسهيل عمل المنظمات الأممية، لأنها تدير الاستجابة الإنسانية وتقديمها لخدمات منقذة للحياة.

عروسة كفر الدوار: "اتخنقنا على البدلة وبوكيه الورد.. ونفسيتنا زفت" "اتفضحت".. أول تعليق لعريس كفر الدوار: "حصل خلاف وكنت ماسك إيدها"

وأضافت حمدان، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية، لافتة إلى أن الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة، حيث أصبحت فكرة تقديم الاستجابة الإنسانية أو الخدمات الإغاثية من أكثر المهام صعوبة داخل قطاع غزة على موظفي الأونروا للعديد من الأسباب.

وتابعت: «أول هذه الأسباب استمرار الحرب منذ أشهر، والدمار الذي حل بقطاع غزة، بالإضافة إلى ما لحق للأونروا ومنشآتها من أضرار»، لافتة إلى أن هناك 19 منشأة للأونروا والقطاع دُمرت جزئيا وكليا، فضلا عن عمليات الإخلاء المستمرة خلال شهر أغسطس، موضحة أن تم إصدار 16 أمر إخلاء في مناطق ضيقة، التي أدت إلى تأكل المساحة الإنسانية وتقديم الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • مناقشة تعظيم العوائد الاقتصادية لمواقع التراث العالمي بمجلس الشورى
  • «بحوث البترول» يناقش الاستفادة من الأعشاب البحرية وتحويلها لمنتجات مستدامة
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • «بدوي» يبحث مع ويذرفورد العالمية التوسع في تطبيق التحول الرقمي بقطاع البترول
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • بعد زيارة الرئيس.. اقتصادي يوضح الفرص الاستثمارية وطرق الاستفادة من التجربة التركية