آخر تحديث: 12 غشت 2024 - 4:02 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- شدد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، على “أهمية استقرار السلطة التشريعية برئاسة كاملة ونواب يديرون هذه المؤسسة الحيوية”، مؤكداً أن “الإطار التنسيقي حريص على أن تكتمل العملية السياسية في إنتخاب رئيس لمجلس النواب، وبادر أكثر من مرة لإيجاد حالة توافقية بين القوى السنية”.

ولفت الى أن “الحوارات بين الأطراف السنية والإطار التنسيقي كانت إيجابية لكن أمراً طارئاً حال دون حسم ملف رئاسة البرلمان”.ولم تتمكن القوى السياسية من انتخاب رئيس جديد للبرلمان منذ إنهاء عضوية محمد الحلبوسي في تشرين الثاني 2023 بسبب الخلافات، في وقت حدد الإطار التنسيقي الـ 20 من تموز الماضي موعداً لحسم الخلافات السنية حول هذا الملف، دون أي التزام بالموعد.جدير بالذكر أن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، توقع يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، استمرار محسن المندلاوي برئاسة مجلس النواب العراقي، لحين انتهاء الدورة البرلمانية الحالية (الخامسة).

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية الحوار الوطني وما حققه من مكاسب داخل الحياة السياسية منذ انطلاقه، مُشيرا إلى إن الحوار الوطني حرك الحياة السياسية والحزبية في مصر، تحت شعار مصلحة الدولة العليا وأمن مصر القومي، بل وجمع الجميع على مائدة مفاوضات واحدة من أجل الوطن.

الحوار الوطني نجح لأنه انطلق دون أي قيود

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم، أن استمرار الحوار الوطني يُعني ضخ دماء وأفكار في الحياة الحزبية والسياسية، وفرصة لكل القوى السياسية للتعبير عن أفكارها في مختلف القضايا من أجل مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني نجح لأنه انطلق دون أي قيود أو خطوط حمراء، سوى مصلحة الوطن العليا، ولم تشارك فيه إلا كل القوى والتيارات الوطنية المصرية، مضيفا أن الحوار الوطني، تصرف بمسؤولية تامة تجاه مختلف القضايا سواء ما يتعلق بالعفو الرئاسي أو قضية الحبس الاحتياطي أو المناقشات الضخمة بخصوص الوضع الاقتصادي وقضية الدعم.

طاولة واحدة من أجل الوطن

وتابع: الحوار الوطني مكسب حقيقي وفكرته تخدم الوطن واستطاع لأول مرة منذ عقود جمع كل القوى السياسية والمدنية والحزبية على طاولة واحدة من أجل الوطن.

مقالات مشابهة

  • أبرز ما اتفق عليه القادة.. ائتلاف العبادي: الإطار يتجاوز شبكة جوحي ويستمر بدعم السوداني
  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • الإطار التنسيقي: ندعم الحكومة والسوداني بقوة ونجاحه هو نجاحنا
  • حقيقة سحب الإطار التنسيقي دعمه للسوداني
  • حقيقة سحب الإطار التنسيقي دعمه للسوداني - عاجل
  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • الإطار التنسيقي يكشف تطورات انتخاب رئيس البرلمان الجديد - عاجل
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية