أعرب العداء الجزائري، جمال سجاتي، المتوج ببرونزية 800 متر في الألعاب الأولمبية، عن سعادته الكبيرة بهذا الانجاز التاريخي.

وقال سجاتي، في تصريحات من مطار هواري بومدين، على هامش قدوم البعثة الأولمبية، اليوم الاثنين من باريس: “الحمد لله على تحقيقنا هذه النتائج للجزائر، عشنا أيام تاريخية أنا والرياضيين المشاركين في الأولمبياد”.

وواصل العداء الجزائري: “أشكر زميلتي على الذهبيتين (يقصد كايليا نمور وإيمان خليف) وأضفت أنا برونزية”.

مضيفا: “إنه شرف للجزائر ولنا، نفتخر خاصة وأنه في باريس.. أردنا رفع الراية الوطنية بكل قوانا، الرياضين وكل من شاركوا أدوا ما عليهم”.

كما وجه سجاتي، شكرا خاصا إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي هنأ الرياضيين على النتائج، رفقة وزارة الدفاع والجيش الوطني الشعبي، معتبرا الأمر شرف كبير.

وختم ذات المتحدث: “نحن جد سعداء في يوم تاريخ.. الرياضة الجزائرية ستتطور أكثير في المستقبل، وسنحصد ميداليات أكبر، نحن في تقدم وتحيا الجزائر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال

روسيا – سلم المتطوعون الروس من الجبهة الشعبية وحدات الجيش الروسي المشاركة في العملية العسكرية الخاصة دفعة من رباعيات الدفع الخفيفة ( باغي) المسماة “ألاباي”.

وذلك بعد انتهاء اختبار رباعيات الدفع هذه في أحد ميادين التجربة في دونباس. وقد أظهرت عربات “ألاباي” أفضل خصائصها في العملية العسكرية الخاصة، حيث تميزت بالتخفي عن درونات العدو والقدرة العالية على اجتياز الحواجز، بما فيها البرك المائية والحفر العميقة، فضلا عن السرعة العالية والقابلية الجيدة للمناورة.

ويمكّن المحرك القوي الذي ينتج قوة 120 حصانا عربة باغي “ألاباي” من التسارع الفوري وبلوغ سرعة 120 كيلومترا في الساعة خلال ثوان معدودة، وذلك في الأراضي الوعرة والمناطق الخالية من الطرق، الأمر الذي يسمح لأطقم العربة بالمغادرة السريعة لأي منطقة خطيرة ومهددة بهجوم درونات FPV الانتحارية، أما السرعة الكبيرة فتسمح لها بأن تطير فوق الحفر والخنادق. وتبلغ مسافة الطيران 7-10 أمتار. لذلك يضطر سائق العربة لربط نفسه والجرحى الذين ينقله بواسطة أحزمة خاصة.

وغالبا ما تستخدم “ألاباي” لإجلاء الجرحى من ساحة القتال. وبمقدورها نقل 3 جرحى، واثنين منهم يمكن وضعهما على الحمالات المثبتة مباشرة على سقف العربة كيلا تستغرق عملية التفريغ وقتا طويلا عند الوصول إلى المستشفى الميداني.

وتم تطوير عربة “ألاباي” في منطقة موسكو، لذلك يمكن إصلاحها وصيانتها في أي معمل ميداني قريب من الخط الأمامي.

وإضافة إلى إجلاء الجرحى يمكن أن تنفذ “ألاباي” عددا من المهام القتالية الأخرى في حال تجهيزها بأسلحة ومعدات خاصة. ويمكن أن تحمل العربة على سقفها قاذفي قنابل أو رشاشا ثقيلا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونتائجها.. عجبا لتبون
  • الرئيس الجزائري يرفض تضارب أرقام نتائج الانتخابات (تفاصيل)
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • مهني يفضح لجوء العسكر الجزائري للتزوير بعد مقاطعة القبايليين للانتخابات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر