عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماعا بشأن تيسير إجراءات دخول وخروج المستثمرين والبضائع من وإلى سيناء، وذلك بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء بحري محمد أحمد، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، واللواء عاصم حافظ، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، وعبر الفيديو كونفرانس، الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من مسئولى الجهات المعنية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الهدف الرئيسي من عقده هو بحث سبل تيسير إجراءات الدخول والخروج إلى سيناء، في ظل جهود الدولة لجذب الاستثمارات لها، خاصةً منطقة شرق بورسعيد، في ضوء الفرص والمزايا الواعدة التي تتمتع بها هذه المنطقة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول استعراض الجهود المبذولة من جانب الجهات المعنية بهدف تيسير إجراءات دخول وخروج المستثمرين من وإلى سيناء، وكذا الإجراءات الإيجابية المتخذة لتسهيل حركة عبور البضائع من وإلى سيناء، خاصة في منطقة شرق بورسعيد.
وشهد الاجتماع استعراض عدد من الاجراءات الجديدة التى تيسر الاجراءات، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المسئولة عن هذا الملف، خاصة فى ظل الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بسيناء. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستثمرين البضائع من وإلى سيناء الهيئة الاقتصادية الحمصانى

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة المهندس طارق لطفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

وأعرب محافظ الغربية عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الصحافة القومية و تناولها للقضايا التي ترتبط بمصالح الوطن داخليًا وخارجياً، وثمن الدور الرائد للدار، وقدرته على التواصل مع المواطن والتفاعل مع كافة قضايا المجتمع، ومواكبته لأحدث تكنولوجيا العصر، من خلال التطبيقات الرقمية.

وأشار المحافظ الى دور الصحافة في إبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية ودورها الرائد في التصدي للشائعات المغرضة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وثمن المهندس طارق لطفي دور محافظ الغربية في دعم مؤسسات الدولة خاصة المؤسسات الصحفية للنهوض بها، مقدماً الشكر للمحافظ وقيادات المحافظة على حسن الاستقبال وحل المشكلات بين المحافظة والوكالات الإعلانية التابعة للمؤسسات الصحفية القومية.
وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر والوفد المرافق له درع  لمحافظ الغربية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر
  • السوداني:خزينة العراق”مُفتحة” الأبواب أمام المستثمرين
  • مدبولى يتابع إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في افريقيا
  • مدبولى يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها
  • وزير الاستثمار والتجارة : ندرس مقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالتنسيق مع الجهات المعنية
  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين
  • نائب وزير الحج : مشروع “نسك عناية” يسهم في تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين