حدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق الجامعات 2024. 

وترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

 
وقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة الدكتور محمد لطفى لاستضافتها المجلس. 
وأكد وزير التعليم العالي متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 

وأقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات في الجامعات الخاصة والأهلية  للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وجاءت على النحو التالى: 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات الجامعات الخاصة تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 أيمن عاشور التعليم الجامعات الخاصة والأهلیة وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين

قال عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي، إن التحول الرقمي في التعليم العالي يصب في صالح تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الباحثين والطلاب، فضلا عن تطوير العمل داخل المؤسسات الجامعية.

الجامعات طورت البنية التحتية التكنولوجية

وأضاف «حجاوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجامعات قامت بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتقدمت في مجال التحول الرقمي، لافتا إلى أهميتها لكون الجامعات تعد الطلاب إلى المستقبل،  «جميع القطاعات بدأت أن تتجه نحو الشق الرقمي، لذلك لا بد من أن تكون الجامعات مستعده للتغير الحاصل في المجتمع».

وأوضح، أن استراتيجية ورؤية وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي تتوافق مع المبادئ الـ7 للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أن هذه المبادئ تشمل التكامل بين التخصصات المتداخلة والاتصال والمشاركة الفعالة والاستدامة والإبداع.

هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية

وأشار، إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل على عدة محاور رئيسية، منها بناء وتطوير أساس رقمي مركزي، ومهارات خريجي المستقبل، موضحا أن هيئة تمويل العلوم والإبتكارات أطلقت 3 مبادرات وطنية و11 مبادرة دولية لتمويل مشروعات بحثية تطبيقية للتعاون مع الصناعة، فضلا عن دعم تطوير 13 مركز للتميز بالجامعات لخدمة الصناعة والمشروعات القومية.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات