أخبارنا المغربية ــ الحسيمة

أحيا الفنان زكريا الغافولي، مساء أول أمس الجمعة، بساحة محمد السادس بالحسيمة، سهرة فنية بديعة ضمن سهرات الدورة 20 من فعاليات مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب.

وقد ألهب الفنان الغافولي جماهير منصة الحسيمة، بباقة من أغانيه الشهيرة، حيث صدح وسط حضور متنوع من الساكنة والزوار بصوت أخاذ، تجاوب معه عشاق الموسيقى والغناء بترديد أغانيه المعروفة ، لا سيما أغنية "باهرة باهرة" و"جاية ندمانة" و" أويذ ياوا " ،وأغنية "لاتكبر الشان" ، التي عرفت نجاحا كبيرا في الساحة الفنية.

في السياق ذاته، عبر الفنان زكريا الغافولي، في تصريح صحفي، عن فرحته بتواجده في مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب بمدينة الحسيمة، وعن سعادته بالترحيب الذي حظي به، والتفاعل الكبير معه .

وبالمناسبة ، كشف المغني الغافولي عن مشاريعه الغنائية المقبلة ،التي ستعزز مساره الفني خاصة الأغنية التي ستجمعه بالفنانة جنات،إضافة الى كشكولات مغربية شعبية.

وجدير بالذكر، فمهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب يقدم تجربة موسيقية استثنائية مع سهرات تعبق بجميع ألوان وأنواع الموسيقى و برمجة متنوعة تستجيب لأذواق مرتادي سهرات المهرجان من مختلف الفئات والأعمار .

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم "مهرجان الشواطئ" لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لاتصالات المغرب مهرجان الشواطئ

إقرأ أيضاً:

شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تشهد محافظة الاسكندرية اليوم الثلاثاء  ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء صيفية شديدة الحرارة زادت من حرارتها نسب الرطوبة المرتفعة، و نشاط ملحوظ للرياح وذلك بعد انخفاض درجات الحرارة نسبيا خلال اليومين الماضيين، إذ تتراوح درجات الحرارة بين 34 للعظمى و24 للصغرى، فيما سجلت الرطوبة 58% وسرعة الرياح 10 كيلو متر/ الساعة.

وتسود أجواء صيفية شديدة الحرارة على محافظة الإسكندرية، مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات، ونسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، فيما استقرت الأمواج على مسطح البحر الأبيض المتوسط.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد تغيرات مفاجئة فى حالة الطقس، حيث من المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4- 5) درجة اعتباراً من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى الجمعة 13 سبتمبر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة ل 38 درجة والإسكندرية 36 درجة  .ومتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

 

"إقبال ضعيف بالشواطئ"

 

وكانت قد شهدت شواطئ الإسكندرية  إقبال ضعيف على الشواطئ خلال شهر سبتمبر فى الأيام الأخيرة من فصل الصيف، واقتراب موعد بدء العام الدراسى الجديد، وسجلت شواطئ الإسكندرية الشرقية نسبة إشغال تتراوح بين 20 و30% طوال الأسبوع وفى الإجازات من 40 إلى  50%، فيما تنخفض نسبة الأشغال على الشواطئ الغربية للتراوح من 20 الى30% طوال الإسبوع .وشهدت حالة البحر استقرارا ملحوظا،

             

"رفع الرايات الصفراء بشواطئ غرب" 

من جانب آخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الراية الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، و الراية الصفراء التحذيرية على شواطئ القطاع الغربي والعجمى.

حثت إدارة السياحة والمصايف، المواطنين على الذهاب للشواطئ، ووصفت الأجواء على الشواطئ بالمثالية لقضاء يوم ممتع على البحر ونسيان ضغوط الحياة والعمل، مشددة على عدم دفع «أي إكراميات»، للعمال أو إلقاء الأكياس البلاستيك والقمامة على الرمال أو في البحر.

 

"سلامة الرواد"

و أكد الدكتور من عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، على أنه خلال هذا الصيف تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد ، وأهمها منع نزول البدالات للمياه ،تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغواصين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الاوليه ، مع استخدام "الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ.

وكشفت الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ، أن نسب الإشغال بشواطئ سيدي بشر والقطاع الشرقي تتراوح بين 25 إلى 30%، بينما لم تزد عن 5% بشواطئ العجمي والقطاع الغربي.

الشوارع خالية 

كما شهدت شوارع الإسكندرية ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة أثر على كل مناحي الحياة، وخلت بعض  شوارع مدن المحافظة من المواطنين، خلال فترات النهار خاصة فترة الظهيرة، حيث فضل أغلب المواطنين التزام المنازل وعدم الخروج.

 

مقالات مشابهة

  • الفنان الهولندي چاستن دي يجير : الأداء الحركي قائم على علاقة توازن بين الجسد والأرض
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • حسين فهمي: وسامتي لعبت «دورا سلبيًا» في مسيرتي
  • شاهد بالفيديو.. الفنان علي الشيخ والمطربة هدى عربي يشعلان مواقع التواصل بعناق حار وسلام بالأحضان خلال حفل حضره جمهور غفير
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • إنتقادات بالجملة.. سهرة بلا عشا!
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • أحمد سعد لـ جمهور أربيل بالعراق:" اتبسطت معاكم جدًا جدًا"
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)