تصدى قانون لأي حالات قد تتسبب في حوادث على الطرق، وأبرزها القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، بعقوبات تشمل سحب الرخصة وحتى الحبس، حيث يواجه اللاعب أحمد فتوح ومطرب المهرجانات عصام صاصا تهمة القيادة تحت تأثير المخدرات والقتل الخطأ بعد ما تسببوا في حادثة دهس راح ضحيتها مواطن وأمين شرطة.

 

عقوبة القيادة تحت تأثير المخدرات


وحدد القانون عقوبة القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، فجاءت المادة 76 لتقضى بمعاقبة كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

ووفقا للمادة القانونية، فإنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 الاف جنية.

وأفادت المادة بأنه حال ترتب على ذلك وفاه شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلى يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.

وتقضى المادة القانونية، بأنه فى جميع الأحوال يقضى بإلغاء رخصة القيادة، مع عدم جواز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضى بها عليه.

عاقب قانون المرور الحالى جميع المتسببين فى وقوع الحوادث المرورية على الطرق ومعظمهم يكون فى حالة سكر أو تحت تأثير المخدر بعقوبات تصل إلى سحب الرخصة والحبس بهدف الحد من وقوع الحوادث، تقديمهم للعدالة ليتم محاسبتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوادث المرورية السير عكس السير عكس الاتجاه القيادة تحت تأثير المخدر القيادة تحت تأثير المخدرات اللاعب أحمد فتوح المهرجانات القیادة تحت تأثیر لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، تهديد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بتفكيك السلطة الوطنية في حالة توجهها إلى الأمم المتحدة، وفقًا لـ"وفا".

الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق

وقال فتوح في بيان صادر عن المجلس الوطني، اليوم الاثنين، إن تهديدات كاتس تفتقر إلى الدبلوماسية وتعكس شخصيته العنصرية المجرمة التي لا تعرف إلا لغة التهديد والقتل، وهو جزء من مجموعة من المتطرفين في حكومة اليمين التي تنشر الفوضى والقتل وترتكب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري، والتي تهدد الأمن والسلم العالميين، ومكانهم الطبيعي هو المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف، السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس هي سلطة الدولة الفلسطينية ونواتها، وهي مقامة على جزء من الأرض الفلسطينية، وقريبا سيتم طرد الاحتلال وتحرير باقي اللأراضي لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس التي جاءت عبر عشرات السنوات من التضحيات والنضال، والتي تخللها عشرات الآلاف من الشهداء وأكثر من مليون معتقل.

مقالات مشابهة

  • عقوبة الإعدام تحوم حول سعد الصغير بعد ضبطه بمخدرات في المطار.. فيديو
  • قانوني يوضح عقوبة جلب المخدرات من الخارج.. تفاصيل المادة 33
  • مصدر قضائي:حكم جديد بحق (زيد الطالقاني)
  • فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على الأراضي جنوب نابلس
  • القانون يوضح عقوبة النصب بعد واقعة مستريحين الأدوية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة
  • تعرف إلى عقوبة منع الزوجة من تلقي العلاج؟
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟
  • بعد واقعة الشيخ زايد.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص؟