يقول الدكتور صابر حسن - مدير قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، أن القطاع التعليمي بالمؤسسة يسير وفق خطة استراتيجية، في ضوء توجهات الدولة وخطة 2030 حيث تسير في محورين الأول، يتمثل في دعم قدرات الدولة في الاتاحة التعليمية، أما المحور الثاني فيتمثل في دعم قدرات الدولة في التعليم الفنى..

وأضاف، أن البرنامج يهدف إلى اتاحة فرص تعليمية ذات جودة للأطفال من سن يوم إلى 18 عام بجانب ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تم وتطوير(529) حضانة بالتعاون مع وزارة التضامن وتوفير( 10) آلاف فرصة رعاية للأطفال وكذا تجهيز قاعات الطفولة المبكرة وبلغ عدد القاعات المطورة (455) قاعة وجاري تطوير (107) قاعة من مخطط تطوير وانشاء (1000) قاعة وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة للميسرات والإدارة التنفيذية.

وأوضح، أنه تم إنشاء وتطوير مدارس التعليم الأساسي وتوفير التجهيزات وبلغ عدد المدارس (223) مدرسة، كما يدعم البرنامج اكثر من 1084 مدرسة مجتمعية لاكثر من 35، 000 طفل، و توفير فرص عمل لأكثر من 1300 موظف بالجمعيات الأهلية، ة وتقديم منح دراسية لعدد (2167) طالب، مع توفير الزي المدرسي والشنطة المدرسية والأدوات الكتابية. بجانب إنشاء وتطوير مدارس التربية الخاصة وتوفير التجهيزات التعليمية المناسبة لنوعية إعاقتهم.

ومن جانبه أشار خالد عمران محمد - مدير مؤسسة مصر الخير بمحافظات قنا الأقصر والبحر الأحمر، إلى أن مجال التعليم في المؤسسة يهدف الى المساهمة في إنشاء منظومة تعليمية متطورة تبني جيل مبتكر حيث يقوم بتوفير فرص تعليمية عالية الجودة للمتسربين والمعرضين لخطر التسرب من التعليم للمساهمة في سد منابع الأمية ودعم العملية التعليمية بشكل عام ويتم ذلك من خلال 3 برامج يندرج تحتهم جميع مراحل التعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم مؤسسة مصر الخير مدرسة مجتمعية

إقرأ أيضاً:

درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين

أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام أن "موضوع التربية لا يعالج بالتصريحات الشعبوية"، لافتا الى "وجود أزمة فعلية، إذ أن صناديق المدارس فارغة، وبالتالي لا يمكن البدء بالعام الدراسي من دون تمويل"، مشددا على "وجود ثلاثة مصادر لتمويل العام الدراسي، إما عن طريق الحكومة التي تدفع المستحقات المطلوبة للمدارس، أو عن طريق الدول المانحة التي وعدت بالتمويل، ولكنها لم تقدم أي شيء بعد، وأخيرا التمويل الذاتي للصناديق من خلال رسوم التسجيل، وهو ما أدى الى بلبلة بسبب مجانية التعليم في لبنان".

وشدد على أن "الاستحقاقات المالية ممكن أن تهدد العام الدراسي، فهل نضحي بطلابنا؟".
ودعا درغام الدولة اللبنانية الى أن "تؤمن تعليم الطلاب اللبنانيين قبل أن تسعى لتعليم الطلاب من النازحين السوريين، وذلك أسوة بباقي الدول التي إستضافت النازحين السوريين، والتي تغدق عليها المساعدات".

مقالات مشابهة

  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • الحكومة تعلن إنشاء مدرسة تجريبية في منطقة شمس الحكمة
  • بن مبارك: قطاع التعليم تعرض لأضرار بالغة جراء الحرب خلفت أزمة تعليمية هي الأسوأ في اليمن
  • مطروح تستعد للعام الدراسي بـ17 مدرسة جديدة وتوسعة 255 فصلا (صور)
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • تعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • درغام: على الدولة تأمين تعليم الطلاب اللبنانيين قبل النازحين السوريين