أفاد لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الاثنين، بأنه أكد لوزير الدفاع الإسرائيلي جهود واشنطن المشتركة، لإيقاف أي رد محتمل من إيران وحزب الله اللبناني، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وقال لويد أوستن: «ناقشت مع يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي سبل التقدم نحو ضمان وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين» بالإضافة إلى المناقشات التي تمت تجاه العمليات الإسرائيلية في غزة وأهمية تخفيف الأضرار التي لحقت بالمدنيين.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: «نعمل على تعزيز القوة العسكرية الأمريكية وقدراتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط»، مؤكدًا لوزير الدفاع الإسرائيلي في اتصال هاتفي التزام واشنطن باتخاذ كل خطوة ممكنة للدفاع عن إسرائيل.

ومن جانبه، أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، أن حكومة الاحتلال قد تبادر إلى شن هجوم في أي مكان وعلى أي منطقة إذا اقتضت الضرورة.

وتابع جالانت أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست: «أن تهديدات إيران وحزب الله من الوارد أن تتحقق، لذلك أجرينا الاستعدادات اللازمة لصد أي هجمات محتملة من قبل طهران أو المقاومة اللبنانية».

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي: «أن حكومة الاحتلال في حالة استنفار وتأهب وعملنا على تعزيز قدراتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الأخيرة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يشارك في مائدة مستديرة مع عدد من رجال الأعمال الروانديين

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أهمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة وزير الدفاع الإسرائيلي حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل جالانت وزير الدفاع الاسرائيلي غالانت يوآف جالانت يوآف غالانت إسرائيل في غزة غزة الأن وزیر الدفاع الإسرائیلی وزیر الدفاع الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة

كشف الدفاع المدني الفلسطيني، عن ارتقاء 5 شهداء، بينهم سيدتين وطفلة، و12 إصابة في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في شارع اليرموك بمدينة غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • وزير المالية الإسرائيلي: نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين في غزة أحياء
  • ديفيد ماركوس.. القادة والإعلام كذب صارخ على الشعب الأمريكي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ثلاثة مدنيين إسرائيليين قُتلوا في هجوم إطلاق نار على الحدود مع الأردن
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل