قال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، الاثنين، إن تبني وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، ما وصفه بـ"الخطاب المناهض لإسرائيل"، يضر بفرص التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المختطفين.

وكانت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي نقلت عن غالانت قوله: إن "الحديث عن نصر مطلق (الذي يكرره رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو) ما هو إلا هراء".

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلي في بيان "كان عليه (غالانت) أن يهاجم (قائد حماس يحيى) السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، الذي كان ولا يزال العائق الوحيد أمام الصفقة".

وتابع البيان "ليس أمام إسرائيل إلا خيار واحد: تحقيق النصر الكامل، وهو ما يعني القضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية، وإطلاق سراح الرهائن. وهذا النصر سيتحقق".

وأشار البيان إلى أن "هذه هي التوجيهات الواضحة لرئيس الوزراء نتانياهو وحكومته، وهي ملزمة للجميع، بما في ذلك غالانت".

كيف تستعد إسرائيل لاحتمال اندلاع حرب مفتوحة مع إيران؟ ضمن الاستعدادت لمواجهة الأخطار المتوقعة والمتزيداة لشن إيران أو وكلائها بالمنطقة هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، تعمل إسرائيل على تنويع وتعزيز إمدادات الطاقة المستمرة باعتبارها عاملا مهما بشكل حاسم للاقتصاد، الذي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا لدرجة أن البلاد اكتسبت لقب "دولة الشركات الناشئة"، بحسب تقرير لوكالة "بلومبيرغ".

وكان غالانت قال خلال اجتماع عقده مع أعضاء لجنة الخارجية والأمن البرلمانية في مكتبه في تل أبيب، إن "تأخر الصفقة بسبب إسرائيل أيضا"، مشيرا إلى أنه "لن يحدث شيء، إذا انسحبت إسرائيل من محور فيلادلفيا لشهرين".

وتابع قائلا "نحن بمفترق طرق. وتوجد إمكانية لصفقة ستؤدي إلى تسوية في الشمال والجنوب وإمكانية أخرى هي الإنزلاق إلى حرب. وأنا وجهاز الأمن نؤيد الإمكانية الأولى، وسنعرف كيف سنعيش مع هذا الثمن".

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل نحو 40 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة

أكد.‏وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن حركة حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب انتهاء مهمة غزة.. إسرائيل تعلن نقل مركز ثقلها إلى لبنان!
  • غالانت: حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • إسرائيل تنتظر خطأً واحداً من السنوار
  • غالانت ينتظر "خطأ" من السنوار وشقيقه للوصول إليهما
  • لماذا تمسّك نتانياهو فجأة بمحور فيلادلفيا؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • غالانت يتوعد الأخوين السنوار
  • اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار