12 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: قالت وزارة الدفاع التركية، الاثنين، إن الجيش نفّذ ضربات جوية في شمال العراق أسفرت عن «تحييد» 17 عضواً بـ«حزب العمال الكردستاني» المحظور بتركيا، وفق ما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وعادة تقصد تركيا بلفظ تحييد، القتلَ. وتنفّذ عملية عبر الحدود في العراق، في إطار هجوم على مسلّحي «حزب العمال الكردستاني».

وتصنِّف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي «حزب العمال الكردستاني»، الذي حمل السلاح ضد الدولة التركية منذ 1984، منظمة إرهابية.

وتوغلت تركيا عسكرياً من قبل في سوريا أيضاً لتنفيذ عمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إذ تَعدُّها جناحاً من «حزب العمال الكردستاني».

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزب العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية تركيا: نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنّ النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والعقاب الجماعي للمواطنين في غزة أصبح منتشرا ووصل إلى الضفة الغربية، لافتا إ‘لى أن الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني ويجب وقف العنف الذي يرتكبه الاحتلال في قطاع غزة.

وأضاف «فيدان»، خلال أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، أننا نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية، ونثمن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وسنواصل جهودنا للضغط على المجتمع الدولي من أجل وقف الجرائم الإسرائيلية، وحماية المواطنين في غزة وتقديم المساعدات مسؤولية دولية والاحتلال يواصل حرمان الفلسطينيين من الحصول على الخدمات.

وتابع وزير الخارجية التركي، أن علينا التضامن بشكل أكبر لوقف آلة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وأوقفنا الحركة التجارية مع إسرائيل ولن نستأنفها إلا بعد استقرار الوضع في القطاع، ويجب محاسبة المسؤولين عن الجرائم الإسرائيلية أمام المحاكم الدولية، ويجب إيقاف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية تركيا: نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية
  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • نائب إطاري:التوغل التركي في شمال العراق جاء بموافقة بغداد وأربيل
  • الداخلية العراقية: لا صحة لوجود ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية
  • تركيا تعلن مقتل جندي وتحييد 5 مسلحين أكراد
  • مقتل ضابط تركي بمنطقة غارا شمالي العراق
  • وزارة الدفاع التركية: هجمات جوية أصابت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
  • تركيا تعلن تحييد 16 مسلحا في سوريا والعراق
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • تركيا تسعى لنهب النفط العراقي عبر أنبوب جديد مثير للجدل