المسلة:
2024-09-10@17:21:38 GMT

علاج ثوري جديد لمحاربة السكر

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

علاج ثوري جديد لمحاربة السكر

12 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: طور باحثون في الولايات المتحدة وأستراليا والصين، ما أسموه بـ”الإنسولين الذكي”، إذ يحاكي استجابة الجسم الطبيعية لمستويات السكر المتغيرة في الدم، ما يقلل من عدد المرات التي يحتاج فيها المريض إعطاء نفسه الإنسولين الصناعي من 10 مرات في اليوم إلى مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وبتقليص عدد مرات الحقن، اعتبر الباحثون “الإنسولين الذكي” بمثابة الحل الذي قد يحدث ثورة في علاج ملايين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول في جميع أنحاء العالم.

وحصل الباحثون من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة، وجامعة موناش في أستراليا، وجامعة تشجيانغ في الصين، على 3 ملايين جنيه استرليني لتمويل 6 مشاريع بحثية لتطوير أنواعاً من “الإنسولين الذكي”

وتهدف أربعة من هذه المشاريع إلى تطوير أنواع جديدة من الأنسولين، في حين تم إطلاق مشروع آخر لإيجاد نوع جديد سريع المفعول، حسب ما ورد في صحيفة الغارديان البريطانية.

وحصل العلماء القائمين على علاج الإنسولين الجديد على دعم مالي لتطوير أبحاثهم من شراكة من ثلاث مؤسسات هي “مرض السكري في المملكة المتحدة و”جي دي أر أف” و”ستيف مورغان”.

وقال نائب رئيس اللجنة الاستشارية العلمية تيم هايس، إن الإنسولين الذكي سيساعد بشكل كبير المرضى الذين يتعين عليهم حالياً إدارة حالتهم يومياً، وموازنة التحكم في نسبة السكر في الدم مع تجنب انخفاض نسبة السكر في الدم.

واعتبر أن “الإنسولين الذكي قد يبشر بعصر جديد في الحرب ضد مرض السكري”، مضيفا أن “الإنسولين المستجيب للغلوكوز بمثابة “الكأس المقدسة” لأنه يقربنا من علاج مرض السكري من النوع الأول ليجعله مثل أي علاج دوائي.”

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الإنسولین الذکی

إقرأ أيضاً:

العراق ينسق مع الأمم المتحدة لنقل المعارضة الكردية الإيرانية خارج أراضيه

10 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، الثلاثاء، أن بلاده أغلقت 77 مقراً للمعارضة الكردية الإيرانية، على الحدود المشتركة في إقليم كردستان، وذكر أن العمل جارٍ على توطين عناصر هذه الجماعات في بلد ثالث.

وأعلن الأعرجي أيضاً عن نقل أعضاء هذه الجماعات إلى 6 مخيمات؛ 4 في أربيل، واثنان في السليمانية، والعمل جارٍ من أجل التنسيق مع الأمم المتحدة لإعادة توطينهم في بلد ثالث.

وأكّد الأعرجي تسليم الأسلحة الثقيلة لتلك الأحزاب إلى قوات البيشمركة الكردية (العراقية)، فيما أشاد بالتعاون الذي أبدَته سلطات إقليم كردستان للانتهاء من ملف المعارضة الإيرانية التي تتهمها طهران بـالإرهاب.

بدورها، أفادت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن الحكومة العراقية أجبرت بعض الجماعات التي وصفتها بـالإرهابية على إخلاء مقراتها الحالية، والانسحاب من الحدود إلى داخل الإقليم شمال العراق، وقالت إن العملية جزء من تنفيذ جزء آخر من الاتفاقية الأمنية بين طهران وبغداد، وعشية زيارة الرئيس الإيراني للعراق، على حد قول الوكالة.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع تأكيده انسحاب الأحزاب الإيرانية من مواقعها قرب الحدود المشتركة، وقال إنه تم اتخاذ هذا الإجراء (الانسحاب) بناءً على طلب الحكومة الإيرانية بالتعاون مع الحكومة المركزية للعراق، بمتابعة من المجلس الأعلى للأمن القومي، والحرس الثوري، ووزارة الأمن، ووزارة الخارجية.

وزعم مصدر تسنيم أن قواعد تلك الجماعات كانت مكاناً للتخطيط، وتنفيذ مؤامرات إسرائيل ضد إيران.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق ينسق مع الأمم المتحدة لنقل المعارضة الكردية الإيرانية خارج أراضيه
  • أدوية مرض السكري الشائعة تغير الميكروبيوم الموجود في بكتيريا الأمعاء
  • اكتشاف يفتح آفاقا جديدة لعلاج السكري
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • تقرير للجمهوريين ينتقد انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان عام 2021
  • كيف تخفض بعض الأطعمة النباتية مستوى السكر في الدم؟
  • إحذر بديل السكر.. قد يسبب لك تجلّط الدم أو السكتة القلبية!
  • علماء ينجحون في زراعة خلايا جذعية داخل المختبر.. هل تنتهي الحاجة للتبرع بنخاع العظم؟
  • «الصحة»: ضخ كميات كبيرة من أدوية السكر والقلب والأورام بالأسواق
  • العلماء يعلنون عن اختراع علمي مذهل في علاج أمراض الدم