(CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، لنظيره الصيني خلال اتصال هاتفي، الأحد، إن إيران لها "الحق في الرد المناسب والرادع" ضد إسرائيل لضمان الاستقرار الإقليمي.

في بيان على منصة إكس، قال باقري إنه ووزير الخارجية الصيني وانغ يي ناقشا عمليات إسرائيل في غزة و"التحركات الخطيرة الأخيرة في لبنان واليمن واغتيال الشهيد هنية في طهران"، في إشارة إلى الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي قُتل الشهر الماضي في غارة إسرائيلية بالعاصمة الإيرانية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن وانغ وباقري تبادلا وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط، حيث أكد وزير الخارجية الإيراني أن إيران عازمة على الدفاع عن السيادة الوطنية والأمن وسلامة الأراضي، مع السعي إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين.

وقال وانغ، بحسب بيان لوزارة الخارجية الصينية، إن "الصين تدعم إيران في حماية سيادتها وأمنها وكرامتها الوطنية وفقا للقانون، وتدعم جهودها لحماية السلام والاستقرار الإقليميين، وهي مستعدة للحفاظ على اتصال وثيق مع إيران".

يأتي هذا وسط تقارير عن هجوم إيراني وشيك، للرد على مقتل إسماعيل هنية. في وقت تتصاعد فيه وتيرة تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حزب الله غزة

إقرأ أيضاً:

حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توعد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، مجددا بالرد على إسرائيل انتقاما لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السابق، إسماعيل هنية في إيران، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف اللواء حسين سلامي خلال فعالية في غرب ايران، أنّ "العدو الصهيوني سيذوق طعم الانتقام الإيراني، وسيدرك أنه لا يمكن له التلاعب بخطوطنا الحمر"، وزعم سلامي أن  "كابوس الرد الإيراني يهز العدو ليلاً ونهاراً"، حسب قوله.

وشدد على أن إسرائيل "حتماً ستتلقى الرد. متى وكيف؟ هذه المرة سيكون الرد بطريقة مختلفة وسيدرك الجميع ذلك"، مشدّداً على أنه "لا يمكن لإسرائيل أن تضرب وتهرب بسهولة بل ستتلقى رداً حاسما"، طبقا لما أوردته وكالة "إرنا".

ومضى قائد الحرس الثوري الإيراني يقول إن "إسرائيل ستتلقى درسا كبيرا وستأخذ العبرة بألا تعبث بذيل الأسد مرة أخرى".

وأضاف قائد الحرس الثوري، أن "إيران ستواصل دعمها لأهل غزة المظلومين".

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية