زنقة 20 | علي التومي

في كل مرة يؤكد عبد السلام احيزون رئيس جامعة ألعاب القوى للمغاربة، أن العداء العالمي السابق، هشام الكروج على حق خاصة عندما ناشد جلالة الملك محمد السادس في تصريح متلفز لإنقاذ العاب القوى المغربية قبل وقوع الكارثة وها هي قد وقعت.

وتؤكد إخفاقات عبد السلام أحيزون في أولمبياد باريس 2024 الأخيرة ، ما لايدع للشك أن الكروج ، كان على صواب عندما هاجم جامعة ألعاب القوى وتفطن لمستقبلها المظلم إن استمر “أحيزون” على رأسها.

وكان البطل العالمي هشام الكروج قد صرح في سنة 2019 ، أن من يرأس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لايشرفه ولايفخر وليس سعيد بتواجد مثله على رأس مؤسسة رياضية من هذا الحجم بسبب النتائج الكارثية التي تسبب بها داخل وخارج المملكة.

وانتقد حينها العداء العالمي السابق هشام الكروج الوضع الذي تعيش على وقعه جامعة ألعاب القوى ، وقال أنها تمضي من سيء إلى أسوأ، ولم تعد قادرة على تحقيق اي شيء، اللهم الفشل ثم الفشل.

وسبق لكبار الرياضيين بالمغرب، ان انتقدوا عبد السلام احيزون وطالبوه بالإعتراف بفشله في تدبير الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى طيلة 18 سنة الماضية واعتبروه حينها ان الرئيس الوحيد الذي لم يحقق شيء للرياضة المغربية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يطلع على أبرز مشروعات مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

الرياض : البلاد

 تفقدّ صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مقر المجمع في الرياض اليوم، واطلع فيه على مبادراته ومشروعاته في مسارات عمله الأربعة المتخصصة (التخطيط والسياسة اللغوية، الحوسبة اللغوية، البرامج التعليمية، البرامج الثقافية).

 وثمَّن سموه الجهود اللغوية، والمنجزات التي حققها المجمع على المستويين المحلي والدولي في خدمة اللغة والثقافة العربية، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة اللغة العربية، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 واطلع سموه خلال زيارته على معرض اللغة العربية للطفل وما يتضمنه من وسائل تفاعلية وتعليمية موجهة للأطفال في مجالات اللغة العربية المختلفة، كما زار مركز أبجد لتعليم اللغة العربية وما يحتويه من قاعات تعليمية ومناهج متقدمة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتقى عدداً من طلبة المركز المنتمين لدول مختلفة.

 واختتم سمو وزير الثقافة زيارته بالاطلاع على مركز ذكاء العربية والاستماع إلى شرحٍ عن تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة اللغة العربية، والتطبيقات والأدوات التي تكفل المحافظة على اللغة العربية في الفضاء الرقمي، وتخدم الباحثين والمطورين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • النقيب في عيدهم الـ72: "الفلاح عماد الوطن وجاء الوقت ليحصل على حقه" (فيديو)
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول
  • «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية
  • سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا
  • وزير الثقافة يطلع على أبرز مشروعات مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • وزير الثقافة يزور مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)