أجرى مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" 664 عملية زراعة أعضاء، منذ تأسيسه لبرنامج زراعة الأعضاء في عام 2017.
وأوضح المستشفى، في تقرير أصدره اليوم تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء، أن عمليات زراعة الأعضاء التي نفذها لإنقاذ حياة المرضى لم تكن لتتحول إلى حقيقة دون قيم العطاء التي أبداها المتبرعون الذين منحوا أولئك المرضى أثمن العطايا التي بشرتهم بفرصة حياة جديدة.


وأجرى المركز الكثير من عمليات زراعة الأعضاء ودفع نحو تحول نوعي في الرعاية الطبية من خلال تنفيذ مجموعة واسعة من إجراءات زراعة الأعضاء المعقدة بما يشمل الكلى والكبد والرئة والقلب والبنكرياس من متبرع حي ومتوفى.

أخبار ذات صلة «كليفلاند أبوظبي»: علاج تشوه خلقي نادر في القلب «كليفلاند كلينك».. وضع خطة بالطباعة ثلاثية الأبعاد لعلاج تشوه في القلب مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

وسجل المستشفى أيضاً عدداً من الإجراءات الأولى من نوعها في الدولة على مستوى زراعة الأعضاء المتعددة بما في ذلك زراعة مزدوجة لرئة وكبد وأخرى لكبد وكلية وقلب وكلية وكلية وبنكرياس.
وخلال العام الحالي، أجرى المستشفى 131 عملية زراعة وهنالك إجراءات زراعة مخطط تنفيذها خلال الفترة المتبقية من العام.
وقال الدكتور بشير سنكري، رئيس معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي إن النجاح الذي يسجله مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يرتبط بشكل وثيق بالبرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية "حياة" الذي تقوده وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
ووفقاً لإحصائيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، سجل في برنامج "حياة" 26565 متبرعا في حين هنالك 4000 مريض بانتظار متبرع مناسب.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كليفلاند كلينك أبوظبي مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي زراعة الأعضاء زراعة الأعضاء البشرية کلیفلاند کلینک أبوظبی زراعة الأعضاء

إقرأ أيضاً:

اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية، بالتعاون مع كلية البدر للقرآن الكريم وعلومه، أمسيةً ثقافيةً بمركز الشباب للتدريب والتنمية بصنعاء، إحياءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أطيب الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الأمسية، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، أهمية استلهام الدروس والعبر المستقاةِ من هذه الذكرى واستحضارها لتحسين واقع الأمة والوقوف في وجه أعدائها.

وأشار، في الأمسية، التي حضرها وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي، إلى الارتباط الوثيق بين أبناء اليمن والنبي محمد باعتبارهم في مقدمة من ناصروه وساهموا في نشر الدين الإسلامي إلى أنحاء المعمورة، وأنه لا عزة ولا كرامة إلا بالجهاد وحمل الراية التي حملها الشهداء.

وشدِّد على ضرورة أن تكون هذه المناسبة منطلقًا لتغيير واقع الأمة وتوحيد جهودها ومواجهة أعدائها وترسيخ روحية الجهاد والاستشهاد وحمل الراية التي حملها الشهداء العظماء للدفاع عن مقدسات الأمة.

تخللت الأمسية فقرات إنشادية معبِّرة عن عظمة المناسبة.

حضر الأمسية مدير الأنشطة بكلية البدر العلامة عبدالواسع المؤيد، ومديرا مركز الشباب للتدريب والتنمية بوزارة الشباب الدكتور علي المعنقي، والتنسيق التربوي والدورات الصيفية أحمد خرصان السلوي، وقيادات شبابية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس إدارة مجموعة حياة العالمية للفنادق ويرحب بإعلان توسع استثماراتها إلى 5000 غرفة فندقية
  • مستشفى الروضة للامومة والطفولة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 1446
  • الأردن.. انطلاق عملية الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس النواب العشرين
  • الدبيبة: هيئة التدريس الجامعي لها دور في عملية تقدم ليبيا
  • برنامج نبض السعودية يجري 145 عملية قلب في المكلا
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً
  • «الصحة»: إغلاق مستشفى في الجيزة بسبب المخالفات
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف