نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل على بوابة الفجر Elfagr.org.. في مفاجأة غير متوقعة، صُدم طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبة العلمية في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد مرور أسبوع كامل على إعلان نتائج الثانوية العامة.

عند دخولهم إلى موقع تنسيق الجامعات 2024، اكتشف بعض الطلاب وجود زيادات في المجموع الكلي المسجل على الموقع.

أول رد لوزارة التربية والتعليم 

وفي بيان رسمي، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الزيادة في درجات بعض طلاب الشعبة العلمية تعود إلى قرار منح درجتين إضافيتين في مادة الفيزياء، وذلك بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج صحيحة. وبناءً على ذلك، تم تعديل نتائج الطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وإضافة الدرجتين إلى مجموعهم.

و على الفور، قامت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل تنسيق الطلاب المتأثرين بالزيادة، وذلك لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

بعد أزمة الدرجتين، قرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة للتحقيق العاجل نظرًا لعدم الدقة في إعداد نموذج الإجابة. وأكدت الوزارة أن جميع الإجراءات التي اتخذت خلال الأيام الماضية كانت بهدف ضمان حقوق الطلاب بشفافية.

عاجل- تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024.. تعرف على درجتك الجديدة بعد قرار التعديل من الوزارة حذف النتائج من موقع الوزارة 

وفي خطوة تالية، قامت الوزارة بحذف نتائج الثانوية العامة 2024 من موقعها لإجراء التعديلات اللازمة على درجات الطلاب بعد إضافة الدرجتين في مادة الفيزياء.

بيان وزارة التربية والتعليم الرسمي 

 

في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء.

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر السيد/ محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل تعديل نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزارة التربیة والتعلیم الثانویة العامة 2024 مادة الفیزیاء

إقرأ أيضاً:

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. عقب إعلان وزارة التعليم الانتهاء من التصحيح، تساءل الطلاب عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني ورابط الحصول عليها.

بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل حالة غش في ملاحق الرياضيات البحتة لشهادة الثانوية العامة

وينتظر طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 رسميًا، ورابط الحصول عليها.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، والبدء في تجميع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لاعتمادها رسميًا.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى خلال الساعات القادمة.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور اعتمادها رسميًا من قبل الوزير، من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، مــن هـــنـــــــــــــــــــا.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

الخطوة الأولى: يقوم الطالب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مــن هــنــــــــــــــا.

الخطوة الثانية: يضغط الطالب على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

الخطوة الثالثة: يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس.

الخطوة الرابعة: يقوم الطالب بالضغط على استعراض النتيجة.

الخطوة الأخيرة: تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل|اعتماد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024
  • عبر بوابة الأسبوع.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس