عين ليبيا:
2024-09-10@17:18:39 GMT

إليك.. أبسط طريقة لتسريع هواتف آيفون وأندرويد!

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

يعاني الكثيرون من مشكلة شائعة ترتبط بالهواتف الجوالة، فبعد بضع سنوات من الاستخدام المتواصل، قد تلاحظ أن الهاتف يبدأ في التباطؤ.

لذلك ينصح باتخاذ خطوات للحد من الأمر وتحسين أداء هاتفك القديم حين تشعر بأنه يتباطأ، ووفقاً لصحيفة «إندبندنت» فإن الخطوات التي يجب القيام بها:

أعد تشغيل هاتفك من حين لآخر:

بفضل الشحنات الليلية وأدوات شحن البطاريات المحمولة، قد يكون من السهل إلى حد ما أن تعيش حياتك دون أن تنفد بطارية هاتفك أبداً.

وهذا يعني أن هاتفك ربما نادراً ما ينطفئ، ورغم أن هذا قد يكون مناسباً، فإنه غالباً ما يكون سبباً لبعض التباطؤ.

كلما طالت مدة تشغيل الهاتف، زادت احتمالية تراكم العمليات الخلفية التي قد تبطئ الأمور، لذا افعل معروفاً لجهازك: أعد تشغيله من حين لآخر. قد يكون هذا النوع من إعادة التشغيل طريقة رائعة تجعلك ترى تحسناً ملحوظاً في الأداء.

إلغاء تثبيت التطبيقات

إذا كان هاتفك مليئاً بالتطبيقات التي نادراً ما تستخدمها، فقد ترغب في التفكير في تفريغ بعضها. في حين أنك قد تأمل ألا يؤثر أي منها على أدائه وسرعته ما لم تكن مفتوحة، إلا أنها قد تحتوي على عمليات خلفية يمكن أن تجعل الأمور أبطأ بالفعل.

تحقق من البطارية

قد لا يبدو عمر البطارية مرتبطاً بشكل مباشر بسرعة هاتفك، ولكن مع تدهور البطارية، ستبدأ العديد من الهواتف في إبطاء الأداء لتجنب استنزافها بسرعة كبيرة.

بالنسبة لهواتف «آيفون»، يمكنك التوجه إلى الإعدادات والتحقق من صحة البطارية – حيث ستتمكن من معرفة ما إذا كانت في حالة جيدة، أو قد تتطلب الاستبدال – ومن المرجح أن يكون لدى أجهزة «أندرويد» طريقة مماثلة. يمكن للبطارية الجديدة أن تدفع هاتفك للعمل بأقصى سرعة دون أي سلبيات.

حافظ على البساطة

إذا بدأ هاتفك يعمل ببطء، فقد ترغب في تخفيف الحمل عليه من خلال تقليل مقدار استخدامك للميزات الجديدة. على هواتف «آيفون»، قد يعني هذا إزالة بعض الأدوات من شاشتك الرئيسية أو شاشة القفل – تتطلب هذه الميزات الكثير من التحديث المستمر للحفاظ على دقتها، وقد تؤدي إلى إبطاء الأمور.

مع ذلك، لا يزال من المفيد مواكبة أحدث التحديثات – إذا كان هاتفك قادراً على تثبيت تحديث للبرنامج، فيوصيك الخبراء بذلك. سيحافظ هذا على أمان الهاتف، ولكنه قد يؤدي أيضاً في بعض الأحيان إلى تحسينات في الأداء مع زيادة كفاءة البرنامج.

امسح ذاكرة التخزين

هذه نصيحة قديمة لا تزال تعمل – إذا وجدت أن تصفح الويب، على وجه الخصوص، يجعل هاتفك يعمل بطريقة أبطأ، فقد يكون ذلك بسبب كمية المعلومات والبيانات المخزنة مؤقتاً التي يحتفظ بها.

على «آيفون»، انتقل إلى الإعدادات ثم «سافاري» وانقر على مسح السجل وبيانات الموقع الإلكتروني لمسح البيانات المخزنة.

إذا كنت تستخدم «أندرويد»، فيمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم التخزين والنقر على التطبيقات لعرض القائمة، حيث يمكنك تحديد تطبيقات فردية والنقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لحذف البيانات المخزنة فيها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الهواتف النقالة قد یکون

إقرأ أيضاً:

آيفون 16 برو مقابل المنافسين.. أكبر مع المزيد من الأزرار

كشفت آبل اليوم الاثنين عن أربعة هواتف آيفون، بما في ذلك آيفون 16 وآيفون 16 بلس وآيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس.

 وكما هو متوقع، فإن التحديثات متكررة إلى حد كبير. تحتوي النماذج القياسية الآن على زر Action القابل للبرمجة من سلسلة Pro من العام الماضي، وعمر بطارية محسّن قليلاً ووحدة كاميرا محدثة مكدسة رأسياً بدلاً من قطريًا.

من ناحية أخرى، تتميز هواتف Pro بشاشات أكبر مع حواف أنحف وعمر بطارية محسّن وحفنة من ترقيات الكاميرا، بما في ذلك تكبير بصري 5x للنسخة الأصغر من Pro وكاميرا عريضة للغاية أكثر وضوحًا. تعمل النماذج القياسية على شريحة A18 الجديدة من Apple، بينما تستخدم نماذج Pro شريحة أسرع وأكثر كفاءة تسمى A18 Pro.

 

قد يكون التغيير الأكثر بروزًا في الأجهزة على مستوى اللوحة هو زر "التحكم في الكاميرا" الحساس للمس الجديد الذي يجعل التقاط الصور والفيديو أشبه بكاميرا DSLR. ومع ذلك، لا تبدو هذه الهواتف في الغالب وكأنها انحرافات كبيرة عن iPhone 15s قبلها. سيعتمد الكثير من عرض مبيعات Apple على مدى فائدة أدوات الذكاء الاصطناعي "Apple Intelligence" الخاصة بها.

لدينا بالفعل معاينة عملية لهاتف iPhone 16 Pro على الموقع، وسنقدم مراجعات كاملة لمجموعة iPhone 16 بالكامل في المستقبل القريب. ولكن إذا كنت تفكر في الطلب المسبق على الفور، فقد قمنا بتقسيم كيفية مقارنة iPhone 16 Pro الجديد باثنين من أبرز منافسيه في فئة السعر 1000 دولار، Google Pixel 9 Pro وSamsung Galaxy S24+، في ورقة المواصفات. كما هو الحال عادة، لن تخبرك المواصفات الأولية بالقصة الكاملة - ربما تشتري هاتف iPhone لأنك تريد نظام التشغيل iOS وهاتف Android لأنك تفضل Android.

مقالات مشابهة

  • بعد مؤتمر أبل 2024.. تعرف على أسعار آيفون 16 وساعة أبل وسماعات AirPods 4
  • بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة
  • زر آيفون 16 الجديد يسرق الأضواء في مؤتمر أبل
  • الذكاء الاصطناعي يصل باهتاً إلى "آيفون 16".. إليك ملخص تجربته
  • أسعار ومواصفات هواتف آيفون 16الجديد
  • آيفون 16 برو مقابل المنافسين.. أكبر مع المزيد من الأزرار
  • آيفون 16 الجديد.. ألوان ساحرة وزر ”الأكشن” والتصوير يخطفان الأنظار.. إليك ما تحتاج معرفته عن هواتف ايفون الجديدة
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • قبل مؤتمر أبل 2024.. مواصفات وسعر هواتف آيفون 16
  • أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟