الاستئناف تُلزم إدارة الزوراء بدفع 90 مليون دينار لسعد عبد الأمير.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مستحقات مالية نادي الزوراء سعد عبد الامير

إقرأ أيضاً:

محكمة أوروبية تلزم أبل بدفع 13 مليار يورو لصالح أيرلندا

 أصدرت محكمة العدل الأوروبية أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، حكما بشأن الإعفاءات الضريبية الأيرلندية لشركة "أبل" الأميركية، خسرت بموجبه الشركة قضية بقيمة 13 مليار يورو (14.3 مليار دولار) تتعلق بفواتير الضرائب المنخفضة التي دفعتها لسنوات في أيرلندا.

ويدعم الحكم، المفوضية الأوروبية التي قالت إن معدلات ضريبة الشركات المنخفضة التي تصل إلى 0.005 بالمئة التي تدفعها شركة التكنولوجيا العملاقة تمثل دعما غير قانوني ما يلغي حكما سابقا من المحكمة العامة ذات المستوى الأدنى.

وقالت المحكمة في بيان لها إن "أيرلندا منحت أبل مساعدات غير قانونية يتعين عليها استردادها وأصدرت حكما نهائيا في هذه المسألة".

ويعني الحكم أن أبل يجب أن تدفع ما يصل إلى 13 مليار يورو - أو ربما أكثر مع الفوائد والتكاليف - إلى وزارة الخزانة الأيرلندية.

وتمثل القضية انتصارا غير عادي ومثير للجدل من قبل بروكسل بشأن السياسة الضريبية - التي تحددها عادة العواصم الوطنية، مع تدخل الاتحاد الأوروبي فقط إذا كانت الإعفاءات الضريبية تشوه السوق الداخلية للكتلة.

وقالت شركة أبل، في بيان إنها "تشعر بخيبة أمل من القرار ".

وأضافت : "نحن ندفع دائما جميع الضرائب التي ندين بها أينما نعمل ولم تكن هناك صفقة خاصة"، مؤكدة أنها واحدا من أكبر دافعي الضرائب في العالم.

 

مقالات مشابهة

  • محكمة أوروبية تلزم أبل بدفع 13 مليار يورو لصالح أيرلندا
  • «التنمية المحلية»: 361 مليون جنيه لتطوير منظومة إدارة المخلفات بالبحر الأحمر
  • ايرادات العراق المالية تتجاوز 77 تريليون دينار في 7 أشهر من 2024
  • الحكومة العراقية تطلق مليارين و238 مليون دينار كمنح تشغيلية للاتحادات الرياضية
  • محكمة أمريكية تلزم الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لأركيرودون القبرصية
  • أربيل تقدم مليوني دينار لمتضرري حرائق سوق البالة وشيخ الله
  • محكمة أمريكية تلزم الموانئ العراقية بدفع 120 مليون دولار لشركة قبرصية
  • ثلاثة أرباع مليون دينار ثمن “نمرة سيارة” بالأردن
  • يدعي أنه من مزاد إلكتروني.. ويستولي على 94 ألف درهم وساعة يد
  • مالية كوردستان: نظام حسابي المصرفي يوفر قروضاً بـ15 مليون دينار للموظفين