كتب- أحمد جمعة:

كرمت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الإثنين، الطفلة "فريدة محمد مجدي" البالغة من العمر 12 عامًا، سفيرة الطفولة في مجال الإلقاء وكتابة القصة القصيرة، بحضور عمر حجازي، عضو مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأشادت "السنباطي" بموهبة الطفلة "فريدة"، ابنة المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدةً أنها من النماذج الموهوبة والمتميزة رغم صغر سنها في كتابة القصص والشعر وإلقائه.

ووجهت الشكر إلى أسرتها بشكل عام والتي عملت على تنمية هذه الموهبة الفريدة، وإلى والدتها بصفة خاصة، التي عملت على زرع روح المعرفة والثقافة بداخلها وتطوير موهبتها.

وقامت رئيسة المجلس بتنصيبها سفيرةً من سفراء المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوَي"، ووجهت بانضمامها إلى الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة، واهدتها عددًا من الهدايا العينية تحفيزًا لها.

ومن جانبها، أعربت "فريدة" عن بالغ سعادتها لتكريمها ومقابلة الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس ولتنصيبها سفيرةً من سفراء "دوَي"، حيث قامت "فريدة" بإهداء الدكتورة سحر السنباطي أحدث مؤلفاتها، وهو كتيب "نبتة مصرية" الذي يتناول قضايا الطفولة والمبادرات التي أطلقها المجلس والخاصة بتمكين الأطفال.

وصدر للطفلة فريدة لها عدة مؤلفات منها "مصر بعيون طفلة" الذي يتناول المشروعات القومية الحديثة والجمهورية الجديدة، و"أنت قدوة" الذي يتناول الشخصيات المصرية المؤثرة، و"حكايات فريدة" وهو مجموعة قصصية، و"كنز" الذي يتحدث عن القصص الملهمة لذوي الهمم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سحر السنباطي سفيرة الطفولة المجلس القومی للطفولة والأمومة سحر السنباطی

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة إيمان خليفة، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء اللقاء بحضور داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، و محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم المرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول