التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، بعدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

عقد لقاءات دورية مع المواطنين

ورحب محافظ الشرقية بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي، مؤكداً على تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين، والإستماع إليهم، والعمل على تلبية إحتياجاتهم ، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

وكلّف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لـ4 أسر من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

توفير وظائف

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ4 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم ، كما كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة ههيا ببحث إمكانية توفير كشك للمواطن «أ .م. ج» بمحل إقامته بقرية العدوه لكونه من أصحاب الأمراض المزمنة ولا يستطيع العمل .

وفى نهاية اللقاء إستمع المحافظ لشكوى المواطنة «ن .م .م» من مدينة صان الحجر التي تتضرر من عدم صرف الخبز المدعم والمقررات التموينية ، حيث أنها من الأسر الأولى بالرعاية لعدم مقدرة الزوج على العمل لإصابته بمرض مزمن بالأوعية الدموية ، وكذلك إصابة أبنائها بهذا المرض، ليكلف محافظ الشرقية مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام بالتنسيق مع مدير مديرية التموين لبحث إمكانية صرف الخبز المدعم والمقررات التموينية للأسرة ، كما كلف مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحي بتوفير العلاج اللازم لزوج المواطنة وأبنائها وصرف الجوارب اللازمة لهم على نفقة التآمين الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مواطنين مشكلات وظائف فرص عمل محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

"أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بحملة توعوية لدعوة أصحاب العقارات في الحي الثاني بضاحية الملك فهد في محافظة البيضاء.
وبينت أنه عند اكتمال أي شارع من ربط خدمة الصرف الصحي سيأخذ الأولوية في السفلتة.سفلتة الشوارع في الشرقيةجاء ذلك بعد اكتمال خطوط الصرف الصحي من قبل شركة المياه الوطنية المتمثلة في تنفيذ مشروع شبكات الخدمات البيئية (المرحلة الأولى) بضاحية الملك فهد، بمحافظة البيضاء، وجاهزية الشركة لاستقبال طلبات العملاء بشبكات المنظومة.
أخبار متعلقة جميد الأحساء.. منتج يعيش 30 عامًا والتعصير اليدوي سر الصناعةجمعية الصم وضعاف السمع .. تنفيذ برامج مبتكرة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفلتة الشوارع في الشرقية - اليوم
وقالت بأن المساهمة والشراكة من الأمانة مع شركة المياه الوطنية، أسهمت في سرعة الاستفادة من مخرجات هذا المشروع.
وبينت أنها تستهدف الارتقاء بجودة الحياة في أحياء محافظة البيضاء والتي تشهد بدورها العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لاستكمال ربط كافة أحياء المحافظة بالمنظومة البيئية عند الانتهاء من تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية
  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني
  • "نقل مسنة وزنها 250 كجم للعلاج".. الحكومة تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني (تفاصيل)
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • تأهيل تربويين بجنوب الشرقية على إدارة الحالات الطارئة
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • مدير تعليم ابو تشت يتفقد مقر التقديم للراغبين في العمل بنظام الحصة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء