أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تكثيف جهود المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية لإنشاء وتطوير عدد من المدراس بالمدن والقرى، لاستيعاب وتخفيف الكثافة بالفصول مع إدخال نوعيات أخرى من المدارس المتقدمة، وجار إنشاء وتطوير 72 مدرسة بعدد 1014 فصلا خلال الثلاث سنوات بالخطة الاستثمارية الماضية والحالية والقادمة، بتكلفة بلغت 684,8 مليون جنيه.

وقال محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، إن هناك جهود تستهدف  الارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة وتماشيا مع الاهتمام التي توليه الدولة لتطوير قطاع التعليم باعتباره أهم المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030. 

 الانتهاء من 17 مدرسة جديدة في مطروح 

وأوضح المهندس طارق عبدالله مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح  في بيان، أنه جرى تنفيذ وانتهاء أعمال إنشاء عدد 17 من المدارس الجديدة ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2022 / 2023 بعدد 205 فصل بتكلفة مالية 108,6 مليون جنيه.  

العمل في 26 مدرسة بالمدن 

وأضاف أنه جار حاليا العمل في عدد 26 مدرسة بمدن ومراكز المحافظة الثمانية ما بين أعمال إنشاء جديد وتطوير ورفع كفاءة وتوسعة بعدد 376 فصل بتكلفة 276.2 مليون جنيه، لحل مشكلة الكثافات وإضافة نوعيات جديدة من التعليم.

وأشار إلى أنه مخطط خلال الخطة الإستثمارية للعام المالي القادم 2023 / 2024 إنشاء عدد 29 مدرسة بإجمالي عدد 433 فصل بالإضافة إلى تعلية إدارة الضبعة التعليمية وتوسعة إدارة سيوة التعليمية بإجمالي تكلفة نحو 300 مليون جنيه، منها 4 مدارس إنشاء جديد و5 مدارس إحلال كلي و7 مدارس إحلال جزئي و13 مدرسة توسعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح المدارس العام الدراسي الجديد ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس معرض ( أهلا مدارس) الذى نظمته الغرفة التجارية بمطروح تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة. 

يأتي هذا في إطار استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد، وتخفيف الأعباء عن المواطنين وبتخفيض يصل إلى 40% و يستمر لمدة أسبوعين حتى بداية العام الدراسي الجديد.

  جاء ذلك بحضور المهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، ومختار جبريل رئيس الغرفة التجارية بمطروح وعدد من أعضاء الغرفة والتجار المشاركين، وذلك أمام مقر الغرفة التجارية بشارع بورسعيد

خلال الافتتاح تفقد محافظ مطروح أقسام المعرض واستمع لعرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية المعروضة من كراسات وأدوات وملابس وشنط مدرسية وغيرها بتخفيض يصل إلى 40 % عن أسعار السوق، وأكد محافظ مطروح على أهمية استمرار متابعة المعرض بالاسعار المعروضة للتيسير على المواطنين .

محافظ مطروح يقوم بتوزيع شنط مدرسية بالمجان خلال افتتاح معرض "أهلا مدارس"

كما قام محافظ مطروح بتوزيع عدد 100 شنطة بالمجان على عدد من الأهالي الحضور بالمعرض الذى شهد إقبالا كبيرا مع سعادة الأهالي بتخفيضات الاسعار.

كما شهد محافظ مطروح فعاليات القافلة المتحركة التى تنظمها الغرفة التجارية للوصول إلى المدن والقرى كمعرض متنقل للمستلزمات والأدوات المدرسية للتخفيف عن الأهالي مع التوسع في إقامة المزيد من المعارض بمدن المحافظة بالتعاون مع الجهود والمشاركة المجتمعية وتجار المحافظة، وعلى هامش معرض أهلا مدارس تفقد المحافظ معرض السلع والمنتجات الغذائية بتخفيض يصل إلى 30%.

وأشار المحافظ، أن معارض "أهلاً مدارس" تأتي فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة قبل بدء العام الدراسي، للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، للحصول على المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.

 ووجه "شعيب"، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح، بالتوسع في إنشاء معارض أهلاً مدارس بجميع مناطق المحافظة، وزيادة الكميات المعروضة من السلع بها، مع المتابعة المستمرة لهذه المعارض، لخلق جو من التنافس الذي يؤدي إلى انخفاض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • الغربية تتابع عمليات رصف وتطوير محور طريق المعامل
  • محافظ مطروح: توسعة مدرسة الجراولة لتصل إلى 5 أفدنة
  • إنشاء المدارس التعليمية
  • افتتاح قرية الحرابي بالضبعة بعد التطوير
  • محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ40%
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 
  • رئيس جامعة طنطا: إنشاء مبانٍ جديدة في المدن الجامعية وتخصيص غرف لذوي الهمم
  • تحديث المناهج وتطوير مهارات الطلاب.. أبرز توصيات منتدى التعليم المبتكر