تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاثنين الموقع المقترح لإنشاء موقف حضاري مجمع بجديله بمدينة المنصوره لاستيعاب كافة الخطوط داخل المحافظة وخارجها بما يعود بالنفع العام علي المواطنين والمحافظة، والتقي بعدد من السائقين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم المتعلقه بإجراءات التراخيص ووجه بدراستها وحلها مع الإدارة العامة للمرور.


جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وأحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة، ومحمد أمين رئيس حي شرق المنصوره، والمهندس خالد جلال مدير الحملة الميكانيكية بالمحافظة.
وأوضح " مرزوق " بأن الهدف من إنشاء الموقف المجمع الجديد هو تخفيف الضغط عن المدينة وإخلاء كافة المواقف منها، مثل موقف الأتوبيس الجديد الذي يضم 50 % من الخطوط الخارجيه والداخليه محافظات ومراكز، مشيرًا إلي أن هذا الموقف سيضم كافة خطوط المحافظات والمراكز والقري مما سيسهم بشكل كبير في رفع المعاناة عن المواطنين.
وأشار " المحافظ " إلى أن الموقع المقترح لإنشاء الموقف الحضاري عليه يبلغ مساحته 8 آلاف متر مربع تقريبًا سيتم استيعاب ما يقرب من  500 سيارة بالإضافة إلي انشاء خدمات داخل الموقف كافتيريات ودورات مياه ومسجد ونقطة إسعاف وشرطه.
ووجه " مرزوق " بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة المنصوره لإعداد دراسة مرورية للمنطقة للتأكد من صلاحية الموقع، ووضع تصور للمخارج والمداخل الخاصه بالموقف والتأكد من استيعاب المنطقه المحيطة بالموقف لجميع اعداد السيارات دون التسبب في اي أزمات مرورية.
والجدير بالذكر أنه جاري الآن اخلاء الموقع  من كافة الاشغالات والتشوينات الموجوده والمقدره بحوالى 5000 طن، ويعمل بالموقع الان حفارات ولوادر ومعدات إدارة المركبات بالمحافظه، وحى شرق، ومركز المنصوره ومركز ومدينة منية النصر وعدد 4 سيارات نقل قلاب حمولة 70 طن، ويتم نقل حوالى 500 طن يوميا.

جانب من معاينة الموقع المقترح للموقف الحضاري بالمنصورة c55c99d4-85a3-438a-819c-d6d1a5abca35 3a9637d2-1789-45af-acbb-965f79ac55f6 6c158719-4d32-4554-a590-dc604b8f2d17 402e50dd-4a63-46d1-98b2-6a715bfbee19 ad8f08c2-a2e9-4da7-b613-2dffa736731f 2e42b891-7297-4a62-8e96-e55ac43ab137 04891887-1edd-45eb-8230-392200ac0713

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجراءات التراخيص الإدارة العامة للمرور الدقهلية اليوم الداخلية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق المنطقة المحيطة تشكيل لجنة جامعة المنصورة حي شرق المنصورة رفع المعاناة عن المواطنين رئيس حي شرق طارق مرزوق محافظ الدقهلية كلية الهندسة جامعة المنصورة مدينة المنصورة

إقرأ أيضاً:

موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة

قال موقع "إسرائيل 24" العبري، مساء الأحد، إن مصر "تماطل بصورة متعمدة" لتأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة.

وبحسب الموقع العبري، فإن هذا الأمر يأتي في ظل توترات بين البلدين تتعلق بمحور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة .

وذكر أن "السفيرة السابقة أميرة أورون أنهت مهامها وعادت إلى إسرائيل قبل أسبوعين، أما السفير الجديد أوري روثمان فلم يحصل بعد على موافقة مصر، لذا فهو لا يزال في إسرائيل".

وتابع: "لا يوجد لإسرائيل سفير في مصر منذ أسبوعين، والسبب هو المماطلة المتعمدة من جانب القاهرة".

ويتمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باحتلال محور فيلادلفيا، وهو ما ترفضه كل من مصر وحركة " حماس ".

الموقع نقل عن مصدر إسرائيلي لم يسمه أن "المصريين يماطلون بصورة متعمدة لمعاقبتنا، حتى أنهم لا يدفعون نحو استلام خطاب توصيته (السفير) للمنصب".

ولفت إلى أن "مَن يستقبل السفير في مصر هو الرئيس في حفل رسمي، وآخر ما تريد القاهرة الآن هو صورة لسفير إسرائيلي جديد يستقبله الرئيس (عبد الفتاح) السيسي بكل احترام".

وأردف: "يوجد تقرير عربي (دون توضيح) عن غضب في مصر بسبب الرد الأمريكي على المطالب التي تقدمت بها للضغط على نتنياهو لسحب القوات من محور فيلادلفيا؛ لأن ذلك مخالف لاتفاق السلام الموقع بين البلدين (عام 1979)".

وزاد بأنه "حسب التقرير، فإن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين في مصر يناقشون سيناريوهات للتصعيد، بدءا من سحب السفير خالد عزمي من تل أبيب إلى دعوة مجلس الأمن لمطالبة إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا".

ونقل الموقع عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن "التصريحات الواردة في التقرير غير دقيقة ولا تعبر عن الوضع".

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • "بعد قرار المحافظ بنقله" تعرف على مكان سوق بيع وشراء السيارات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية: تقييم المشروعات الخضراء الذكية واختيار 3 من كل فئة
  • محافظ الدقهلية: تصعيد 18 من المشروعات الخضراء لإختيار المشاركة ب بأزربيجان
  • محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)