تمكنت مصالح أمن ولاية المغير، من إحباط محاولة تهريب بضاعة أجنبية الصنع تزيد قيمتها عن 27 مليار سنتيم.

وحسب بيان لمصالح الأمن، فإن العملية جاءت في إطار جهود المصالح العملياتية للأمن الوطني في محاربة الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني. أين تمكنت مصالح أمن ولاية المغير، نهاية الأسبوع المنصرم، من “إحباط محاولة تهريب ما قيمته 27 مليار و600 مليون سنتيم من هواتف ذكية.

كاميرات المراقبة وقطع غيار مركبات أجنبية الصنع. مع توقيف عناصر الشبكة المتكونة من 3 أشخاص مشتبه فيهم.

وأسفر البحث العملياتي الذي باشره أفراد شرطة المغير، تحت إشراف النيابة المختصة. عن توقيف عناصر الشبكة الإجرامية بأحد الحواجز الأمنية. وإحباط محاولة تهريب بضاعة أجنبية الصنع، باستعمال شاحنة نقل البضائع.

ومكّنت العملية من ضبط وحجز 10094 هاتف نقال ذكي من مختلف العلامات، 8888 كاميرا مراقبة. الأإضافة كذلك إلى 1495 قطعة غيار للمركبات، شاحنة ومركبتين نفعية وسياحية، كانت تستعمل في تنفيذ هذا النشاط الإجرامي.

هذا وتمّ تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المغير. عن جناية التهريب وتهديد الاقتصاد الوطني وكذا جنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًا

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (51) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة لتعزيز ريادة الأعمال.. المملكة تشارك بقمة "ستارت أب 20" في البرازيلوزير الاتصالات: بدعم ولي العهد المملكة منصة للمبتكرين في خدمة البشريةكما أحبطت الدوريات في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات #بالمرصاد pic.twitter.com/WtKnuIzDtK— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 10, 2024دوريات حرس الحدودوفي نفس السياق، قبضت دوريات حرس الحدود في قطاع العارضة على (6) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات.
وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًا
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ250 ألف جنيه من مطار برج العرب
  • إحباط تهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • إحباط 45 ألف و 15 محاولة للهجرة غير النظامية منذ مطلع سنة 2024
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إحباط تهريب نبات القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 13579 قرص مخدر اللاريكا عبر مطار حمد الدولي
  • إحباط عملية تهريب سجائر على الحدود الليبية التونسية